اخبار العراق الان

اقبال يوجه باطلاق درجات الطلبة المحجوبة في تركيا والاردن لمن قدم اوراقه الثبوتية

اقبال يوجه باطلاق درجات الطلبة المحجوبة في تركيا والاردن لمن قدم اوراقه الثبوتية
اقبال يوجه باطلاق درجات الطلبة المحجوبة في تركيا والاردن لمن قدم اوراقه الثبوتية

2016-01-13 00:00:00 - المصدر: وزارة التربية


وجه معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي المديرية باطلاق درجات طلبة المقيمين في الاردن وتركيا ولمن قدم اولياته الثبوتية بعد مراجعته الجهات المعنية...

واضاف بيان صدر عن المكتب الاعلامي الخاص لمعالي الوزير ان إقبال واستجابة لنداء العوائل العراقية المقيمة في هاتين الدولتين ، ومراعاة لظروفها الصعبة ، وجه باطلاق درجات الطلبة المحجوبة ، ولكن بعد جلب الاوراق الرسمية الثبوتية من اجل منع التزوير ، والتأكد من اكمال الطالب لدراسته بشكل اصولي ، وحتى لا يتم التلاعب في الدرجات والشهادات .

وبين المكتب الاعلامي الى ان التعليمات التي يستحق الطالب على اثرها اطلاق درجاته ، ان لايكون عمر الطالب متجاوزا للسن القانوني ، وان يكون الطالب خريج الدراسة المتوسطة للعام الدراسي 2011/2012 فما دون او مايعادلها قبل ثلاث سنوات بالنسبة للطلبة الممتحنين في الصف السادس الاعدادي .

واضاف البيان ان المديرية العامة للتقويم والامتحانات وبحسب الكتاب الرسمي الذي صدر عنها اكدت ان الطلبة الذين ستطلق درجاهم في تركيا 65 علمي و 13 ادبي ، مضيفا ان الطلبة الذين ستطلق درجاتهم في الاردن 53 علمي و 29 ادبي .

كما اشار البيان الى ان الطلبة الذين لم يكملوا مراجعاتهم وجلب الاوراق او المستمسكات المطلوبة وانهم ليس لديهم قاعدة بيانات او معلومات في المديريات العامة ولا المدارس رغم الفرصة الطويلة التي منحتها الوزارة لهم للمراجعة هم 280 طالبا للدراسة العلمية و 303 طالبا للدراسة الادبية في تركيا والاردن  .

 كما اكد الدكتور اقبال على عدم التأخر في اطلاق الدرجات ليتسنى لطلبتنا وابنائنا الاعزاء اكمال دراستهم الجامعية ، متمنيا للجميع الموفقية والنجاح في حياتهم العلمية والمهنية .

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 13-01-2016 |