اخبار العراق الان

محمود عباس: نتنياهو أفشل طلباً فلسطينياً لعقد اجتماع بيننا.. ونتنياهو ينفي

محمود عباس: نتنياهو أفشل طلباً فلسطينياً لعقد اجتماع بيننا.. ونتنياهو ينفي
محمود عباس: نتنياهو أفشل طلباً فلسطينياً لعقد اجتماع بيننا.. ونتنياهو ينفي

2016-01-22 00:00:00 - المصدر: راي اليوم


القدس / علاء الريماوي/ الأناضول:

اتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، اليوم الخميس، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بإفشال طلبٍ تقدمت به السلطة، في وقت سابق، لعقد اجتماع بينهما، بحسب عضو باللجنة المركزية لحركة فتح.

وقال عضو اللجنة المركزية، محمد المدني، في تصريحاتٍ، للأناضول “أكد الرئيس، محمود عباس، في لقاء مع صحفيين يهود في رام الله، اليوم، أن الجانب الفلسطيني أبلغ أطرافاً (لم يسمها)، نيته عقد لقاء مع نتنياهو، لكن الأخير تهرب من ذلك، بعدم تسميته شخصين من مكتبه، لترتيب اللقاء، كما فعل الجانب الفلسطيني”.

من جانبه نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، مساء اليوم، قيام الرئيس الفلسطيني، بدعوته لعقد اجتماع، موضحا في بيان وصلت الأناضول نسخة منه، أن “تصريحات الرئيس (عباس) غير صحيحة، وهي عبارة عن محاولة للتهرب من مسؤوليته، حول المفاوضات”.

وكانت المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية، توقفت في أبريل /نيسان 2014، دون أن تلوح في الأفق مؤشرات على استئنافها مجددًا.

وأكد الرئيس الفلسطيني، في مقابلته مع الصحفيين اليهود، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، جدية الفلسطينيين، وسعيهم الفعلي لتحقيق السلام، نافياً اتهامات إسرائيل للسلطة، بـ”التحريض على العنف”، واعتبر أن “الانسداد في الأفق السياسي هو الحافز للتوتر”.

ويعقد الرئيس الفلسطيني، بين وفترة وأخرى، لقاءات مع صحفيين إسرائيليين، وقيادات حزبية، بهدف إطلاعهم، على تواجهات السلطة، بشأن عملية السلام.

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن “استعداده للقاء رئيس السلطة الفلسطينية، في أي مكان يختاره، بالإضافة إلى استئناف المفاوضات السلمية”، في تصريحات أدلى بها، في وقت سابق اليوم، على هامش أعمال منتدى الأعمال الاقتصادي (دافوس) بسويسرا.