اخبار العراق الان

اوغلو:اتهام انقرة بالتواطؤ مع داعش اهانة لتركيا

اوغلو:اتهام  انقرة بالتواطؤ مع داعش اهانة لتركيا
اوغلو:اتهام انقرة بالتواطؤ مع داعش اهانة لتركيا

2016-01-22 00:00:00 - المصدر: المدى برس


المدى برس/بغداد

عد رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو، اليوم الجمعة، الاتهامات الموجهة الى انقرة بشأن تضامنها مع تنظيم (داعش)، "اهانة لتركيا"، فيما أكد ان النتظيم يشكل تهديداً للانسانية وللمنطقة بشكل عام.

وقال احمد داوود اوغلو، في تصريح له، خلال مؤتمر دافوس الاقتصادي المنعقد في سويسرا، وتابعته (المدى برس)، إن "التهم الموجهة الى تركيا حول  تساهلها مع تنظيم (داعش) الارهابي، تعد اهانة لتركيا"، لافتاً الى ان "التنظيم يشكل تهديداً للانسانية وللمنطقة  فضلاً عن تشويهه لصورة الاسلام". 

وأكد اوغلو، أن "الحكومة التركية يقف بالضد من هكذا مجاميع ارهابية"، مشيراً الى أن "تركيا ادرجت تنظيم (داعش) ضمن قائمة المجاميع الارهابية".

وتابع اوغلو، أن "انقرة حاربت التنظيم منذ اول ظهور له وموقفنا واضح ازاء تلك المسألة"، مبيناً ان "انقرة واسطنبول ومنطقة صوروس  في تركيا تعرضت الى اعتداءات وهجمات من قبل (داعش)".

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اتهم، اليوم الجمعة، (2016،1،22)، تركيا بالسعي لإعادة بسط "إمبراطوريتها العثمانية" في المنطقة، وشكك بصدق نواياها في قتال (داعش)، وفيما طالبها بسحب قواتها في العراق وأخذ خطر التنظيم على محمل الجد، حذر من خطره على العالم من خلال تجنيد الشباب.