اخبار العراق الان

رسميا.. استخدام تكنولوجيا مراقبة خط المرمى في أمم أوروبا و دوري الأبطال

رسميا.. استخدام تكنولوجيا مراقبة خط المرمى في أمم أوروبا و دوري الأبطال
رسميا.. استخدام تكنولوجيا مراقبة خط المرمى في أمم أوروبا و دوري الأبطال

2016-01-22 00:00:00 - المصدر: موقع سوبر الرياضي


سوبر - 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الجمعة استخدام خاصية تكنولوجيا مراقبة خط المرمى خلال منافسات بطولة أمم اوروبا التي ستقام بفرنسا العام الجاري وفي دوري أبطال أوروبا بداية من الموسم المقبل وما بعده.

وقررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي خلال اجتماعها الذي عقد بمقر الاتحاد في سويسرا استخدام هذه الخاصية في البطولات الكبرى، وإستخدامها في الدوري الأوروبي بداية من موسم 2017 – .2018

ويفاضل الاتحاد الأوروبي بين ثلاثة من مقدمي هذه الخدمة لاختيار واحد منهم في وقت لاحق وفقا لما ذكره بيدرو بينتو المتحدث الرسمي.

وقال جياني إنفانتينو الأمين للاتحاد الأوروبي :” ستساعدنا(التكنولوجيا). فهي جزء من العالم الذي نعيشه. ستبدد أي شكوك حول ما إذا كانت الكرة هدفا أم لا”.

وتقام بطولة يورو 2016 بفرنسا في الفترة من 10 حزيران/يونيو حتى 10 تموز/يوليو. وسيتم استخدام تكنولوجيا مراقبة خط المرمى في الدوري الاوروبي بداية من الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات، بداية من موسم 2016 – .2017

ولم يحدد بعد الاتحاد الأوروبي ما إذا كان سيتم استخدام هذه الخاصية في الدوري الاوروبي من دور المجموعات فيما بعده، خاصة وأن البطولة تشهد تواجد 48 فريقا، من بينهم فرق من اتحادات صغيرة.

وينافس بدوري أبطال أوروبا 32 فريقا في دور المجموعات، معظهم من اتحادات اهلية كبيرة والتي يستخدم معظمها تكنولوجيا خط المرمى في بطولات الدوري المحلية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الألماني (بوندسليجا).

وظهرت تكنولوجيا خط المرمى في كأس القارات عام 2013، وفي كأس العالم الأخيرة بالبرازيل.

وعارض ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي الموقوف حاليا، استخدام تكنولوجيا خط المرمى لوقت طويل ، وأدخل بدلا منها حكمين مساعدين إضافيين.