اخبار العراق الان

بعد مناشدتهم عبر المربد .. اجتماع بين المحافظ وتجار العشار

بعد مناشدتهم عبر المربد .. اجتماع بين المحافظ وتجار العشار
بعد مناشدتهم عبر المربد .. اجتماع بين المحافظ وتجار العشار

2016-01-28 00:00:00 - المصدر: المربد


جانب من الاجتماع

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة البصرة عن عزمها تشكيل لجنة لتبسيط إجراءات العقود بين التجار في البصرة وبلدية المحافظة اضافة لمعاقبة من يمارس عمليات الابتزاز بحقهم.

وقال رئيس ديوان المحافظة قاسم الفياض لراديو المربد إن هذا التحرك جاء عقب استقبال المحافظ ماجد النصراوي لعدد من تجار سوق العشار لبحث مسالة ارتفاع بدلات إيجار المحال التجارية مضيفا أن اللجنة ستتألف من مدير بلدية البصرة  ومسؤول الأملاك كما تضم بعض أعضاء مجلس المحافظة لتذليل الصعوبات في عملية تجديد العقود للتجار في العشار ومقام علي عليه السلام.

وكان عدد من أصحاب المحال التجارية في منطقة العشار وسط البصرة في 21  من الشهر الحالي ، قد شكوا من إتباع بلدية المحافظة آليات وصفوها بالمجحفة بحقهم من قبيل رفع الإيجار وتحميلهم أخطاء موظفي الدائرة، وفيما صرحوا بوجود مافيات وعصابات على ارتباط بموظفين في البلدية هدفها الاستيلاء على المحلات التي يشغلونها منذ عشرات السنين فقد أوضحوا أنهم راجعوا الدائرة لدفع الإيجار غير أن الأخيرة رفضت استلامها.

وأضافوا في حديثهم للمربد أن دائرة البلدية تأخرت بتجديد عقود الإيجار الخاصة بهم لأكثر من عامين فيما فرضت عليهم غرامات تأخيرية.