اخبار العراق الان

اغلاق كلية مزايا الاهلية

اغلاق كلية مزايا الاهلية
اغلاق كلية مزايا الاهلية

2016-02-02 00:00:00 - المصدر: جريدة الناصرية


أعرب قائممقام قضاء الناصرية علي حسن غضبان، الثلاثاء، عن أسفه لـ”ارتكاب مخالفات قانونية من قبل كلية مزايا الاهلية ، مؤكدا إنها لا تستطيع أن تقوم بمهامها ودورها لما ترتكبه من تجاوزات ومخالفات ، وقد تم اصدار قرار بأغلاقها لمدة 15 يوما .

وقال غضبان لجريدة الناصرية الالكترونية ” بصفتي رئيس وحدة إدارية قمت بعدة إجراءات بحق كلية مزايا الجامعة لما ارتكبته من مخالفات وتجاوزات ، أولها مخالفة منطوق الإجازة حيث قامت ببناء عمارة في حي سكني تلقينا إثرها عدد من الشكاوى ، وثانيها تجاوزت على الأرصفة والشوارع حيث وضعت (كرفانات وحاويات) تعيق سير المركبات والمارة ، أما مخالفتها الثالثة هي لقانون الدفاع المدني رقم 44 لسنة 2013 والذي هو برئاستنا في القضاء حيث تعاني منظومات الإطفاء من خلل كبير مع وجود هذا العدد الكبير من الطلبة الذي وصل إلى آلاف.

وأضاف “إننا قررنا غلق كلية مزايا الجامعة حسب قانون الدفاع المدني لمدة 15 يوما، موضحا “إن هناك بعض القرارات تم حسمها من قبل الوحدة الإدارية في قضاء الناصرية ، وهناك إجراءاتها تتوقف على توقيع المحافظ أكملنا العمل فيها ورفعناها إلى ديوان المحافظة.

مؤكدا “إن هذه التجاوزات المتعددة نقف ضدها بصرامة وسوف نوجه أقصى العقوبات لهذه المؤسسة ومثيلاتها ممن تعنى بالتربية والتعليم وترتكب مخالفات قانونية، مشيرا إلى أن هذه المؤسسة بحاجة إلى تأهيل وترشيد.