اخبار العراق الان

تفاصيل قرار حكومة اقليم كردستان المتعلقة بادخار رواتب الموظفين

تفاصيل قرار حكومة اقليم كردستان المتعلقة بادخار رواتب الموظفين
تفاصيل قرار حكومة اقليم كردستان المتعلقة بادخار رواتب الموظفين

2016-02-03 00:00:00 - المصدر: خندان


خندان – قررت حكومة اقليم كردستان خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم الاربعاء 3/2/2016 لبحث الازمة المالية الراهنة ومسألة توزيع رواتب موظفي الاقليم، اللجوء الى خيار ادخار نسب مختلفة من رواتب موظفيها وبحسب درجاتهم في سلم الرواتب المعمول به.

واستثنت حكومة اقليم كردستان وزارتي البيشمركة والداخلية من قرار الادخار، مشيرة الى ان رواتب القوات الامنية لن تخضع لهذه القرارات.

واوضح مصدر مطلع لـ "خندان" انه سيتم ادخار نسبة من رواتب موظفي اقليم كردستان وبحسب سلم الدرجات الوظيفية المعمول به، مضيفا ان المبلغ الذي سيتم ادخاره سيقبى كقرض للموظفين على ذمة حكومة اقليم كردستان، يضاف اليها رواتب الاشهر التي لم توزع فيها رواتب الموظفين خلال العام الماضي 2015، مشيرا الى ان هذه المبالغ ستصرف للموظفين حال تحسن الاوضاع المالية.

 واكد المصدر ان حكومة اقليم كردستان ستقوم من الان فصاعدا بتوزيع الرواتب شهريا من دون تأخير، مشيرا الى ان توزيع رواتب الموظفين لشهر كانون الثاني (1) لعام 2016 سيبدأ ابتداءً من الاسبوع المقبل.

وكشف المصدر في سياق تصريحه لـ "خندان" ان نسبة ادخار رواتب الموظفين ستتراوح من (15% الى 25%)، فيما ستكون نسبة ادخار رواتب الدرجات العليا (75%).

‌ ‌عدد القراءات16 ‌ ‌‌‌