اخبار العراق الان

البحرين تعلن استعدادها للمشاركة بقوات برية في سورية

البحرين تعلن استعدادها للمشاركة بقوات برية في سورية
البحرين تعلن استعدادها للمشاركة بقوات برية في سورية

2016-02-06 00:00:00 - المصدر: راديو سوا


ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة- أرشيف

أعلنت البحرين استعدادها إرسال قوات برية إلى سورية في إطار الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وذلك في إعلان يأتي في أعقاب تصريحات سعودية تشير إلى اتجاه مماثل.

وقال سفير البحرين لدى بريطانيا فواز بن محمد آل خليفة في بيان إن مساهمة بلاده ستكون بالتنسيق مع السعودية تحت قيادة عسكرية موحدة لدول الخليج.

وقد أعلن كل من البيت الأبيض والبنتاغون ترحيبهما بالخطوة السعودية .

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست إن الاقتراح السعودي يأتي في سياق دعوة سابقة لوزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر للشركاء في التحالف لزيادة مساهماتهم في قتال التنظيم.

وأعلن كارتر إنه سيناقش مقترح السعودية إرسال قوات برية إلى سورية مع مسؤولين سعوديين الأسبوع المقبل في بروكسل .

تحديث: 20:08 ت غ في 4 شباط/فبراير

قال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية أحمد عسيري الخميس إن بلاده مستعدة للمشاركة في أي عملية برية يقررها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية.

وفي مقابلة مع قناة "الحرة" أوضح أن "داعش يرتبط بالنظام السوري بعلاقة السبب والنتيجة"، مضيفا أن حكومة دمشق أوهمت الناس بأن عليهم الاختيار "إما النظام السوري أو داعش".

وأشار عسيري إلى أن الوضع في سورية متغير يوميا، وأن الحل يحتاج إلى مواقف مرنة، مشيرا إلى أن هناك مسارين الأول هو مسار التحالف الذي يقاتل التنظيم، والثاني هو المسار السلمي.

وأكد عسيري أن هناك تنسيقا بين الرياض وواشنطن باعتبارها تقود التحالف الدولي، وأن الاجماع بين دول التحالف هو شرط للدخول في قتال بري مع داعش في سورية.

ويشن التحالف السعودي عملية عسكرية في اليمن لدعم قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في مواجهة المسلحين الحوثيين الذين سيطروا على مناطق واسعة من البلاد.

المصدر: قناة "الحرة"/وكالات

 

       

كلمات رئيسية سورية,السعودية,داعش,التحالف,أحمد عسيري


شروط نشر التعليقات على الموقع:
الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب النقاش وعدم استخدام الكلمات النابية والعنصرية والخادشة للحياء والابتعاد عن التحريض على العنف أو الكراهية.الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط وليس عن رأي "شبكة الشرق الأوسط للإرسال"
للإطلاع على النص الكامل للشروط الرجاء زيارة صفحة قواعد وسياسات التعليق على الموقع