اخبار العراق الان

نتنياهو يحمّل الفلسطينيين مسؤولية حرق مبنىً استيطاني

نتنياهو يحمّل الفلسطينيين مسؤولية حرق مبنىً استيطاني
نتنياهو يحمّل الفلسطينيين مسؤولية حرق مبنىً استيطاني

2016-02-07 00:00:00 - المصدر: القدس العربي


رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

القدس المحتلة- الأناضول: حمّل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الفلسطينيين المسؤولية عن حرق مبنى في مستوطنة جنوب الضفة الغربية يستخدم ككنيس.

وقالت الإذاعة العبرية (الرسمية)، صباح الأحد “تعهد نتنياهو استيفاء الاجراءات القانونية الصارمة مع منفذي اضرام النار بمبنى “يستخدم ككنيس″ في مستوطنة غفعات سوريك في منطقة غوش عتصيون الليلة الماضية”.

وأضاف نتنياهو “يتوقع من الأسرة الدولية أن تندد بإحراق الكنيس، معتبرا ان الحادث هو نتاج التحريض الفلسطيني”.

وبحسب الإذاعة، “قام مجهولون الليلة الماضية بإضرام النار في مبنى استخدم كنيسا مؤقتا، مما تسبب في إلحاق اضرار جسيمة وإحراق كتب توراة، وتقوم قوات من الشرطة والجيش بأعمال تمشيط بحثا عن المنفذين”.

من جهته قال رئيس الدولة ريؤوفين ريفلين “إن صورة كتب التوراة المحروقة تمزق القلب”، معربا عن يقينه بأن “تلقي الأجهزة الأمنية القبض على المنفذين وتقدمهم الى العدالة في أسرع وقت ممكن”.

وندد رئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت بالحادث وقال “يجب على الأجهزة الأمنية التحقيق، في ظروف الحادث وان تطبق القانون بكل صرامة مع المخربين الذين قاموا به”.

وأكد بينت “أن الحادث تجاوز للخط الأحمر ويجب علينا عدم التسليم به والمرور عليه مر الكرام.”

وقالت نائبة وزير الخارجية تسيبي حوطوبيلي في تصريحات نقلتها الإذاعة “يجب علينا أن لا نقبل بمناظر بشعة كإحراق كتب مقدسة “.

ودعت حوطوبيلي رؤساء الجهات الأمنية إلى بذل قصارى جهدها لإلقاء القبض على المنفذين باسرع وقت ممكن وتقديمهم للمحاكمة.

وكانت مجموعات يهودية متطرفة(جماعات تدفيع الثمن) بحرق العديد من المساجد، والكنائس، وخط شعارات مسيئة للأنبياء.

وحذر الشيخ رائد صلاح في تصريحات سابقة من أن سياسة حكومة نتنياهو ستجر المنطقة إلى حرب دينية، على خلفيات المس بالمسجد الاقصى ومساجد أخرى.