اخبار العراق الان

عاجل

متظاهرو الديوانية: اصلاحات العبادي ضرائب على المواطن واعفاء للمسؤول

متظاهرو الديوانية: اصلاحات العبادي ضرائب على المواطن واعفاء للمسؤول
متظاهرو الديوانية: اصلاحات العبادي ضرائب على المواطن واعفاء للمسؤول

2016-02-12 00:00:00 - المصدر: المدى برس


جدد عشرات المتظاهرين من محافظة الديوانية، اليوم الجمعة، مطالبهم باجراء الاصلاحات ومحاسبة المفسدين، فيما اشاروا الى ان حزم الاصلاحات الحكومية تمثلت بفرض الضرائب على المواطنين واعفاء المسؤولين، اكدوا الاستمرار في التظاهرات لحين تحقيق المطالب الجماهيرية.

وقال الناشط المدني، علاء العبيدي، في حديث الى (المدى برس)، إن "مطالبنا بالاصلاحات ومحاربة المفسدين مستمرة ولن نتوقف عن التظاهرات بغض النظر عن وضع الحكومات الاتحادية والمحلية، التي لاتسمع صوت الشعب والتظاهرات".

واشار العبيدي، الى ان "الاجراءات التي اتخذها المركز بذريعة الاصلاحات بالضغط على المواطنين بالضرائب والجبايات واعفاء المسؤولين، دليل على ان خطة الاصلاحات سائرة باتجاه التضييق على المواطن وليس المعالجة الحقيقية المطلوبة وايجاد الحلول".

واضاف العبيدي، أن "الموقف الذي اتخذته المرجعية برفع يدها عن الاحداث السياسية بعد ان بح صوتها ومطالبتها للحكومات التي لم تستحي لعدة اشهر من تلك التوصيات، التي اتفق عليها الشعب والمرجعية".

يذكر أن العاصمة بغداد و10 محافظات عراقية هي (بابل وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وذي قار وواسط وميسان والبصرة وديالى) تشهد تظاهرات حاشدة منذ اب 2015 تنديداً بسوء الخدمات والفساد في المؤسسات الحكومية والقضاء، نتج عنها العديد من الإصلاحات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فيما يقول المتظاهرون إن هذه الإصلاحات "هامشية وغير مهمة ولم تحقق" أهدافهم.