اخبار العراق الان

رفض التصويت على الحكومة الليبية‎

رفض التصويت على الحكومة الليبية‎
رفض التصويت على الحكومة الليبية‎

2016-02-13 00:00:00 - المصدر: ارم نيوز


أعلن عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، علي القطراني، مقاطعته التصويت على حكومة الوفاق المفترض تقديمها، الأحد المقبل، لمجلس النواب.

وقال القطراني، في تصريحات إعلامية، إنه يرفض المشاركة في التصويت لعدة أسباب؛ أهمها وجود 7 من أعضاء المجلس اتفقوا مسبقا فيما بينهم دون اجتماع رسمي على تشكيل الحكومة، واصفا هذا العمل ” بالحكومة المشكّلة سلفًا في غرفٍ مغلقة”.

وحذر عضو مجلس الرئاسة من أن اتفاق الأعضاء بهذه الطريقة على الحكومة الجديدة، ومحاولة تمرير فكرة التصويت عليها، سيؤدي إلى تهميش عدة مكونات ليبية، كما أن هذا الأمر يهدف إلى إقصاء إقليم برقة.

وأشار القطراني إلى أن مبدأ التصويت ليس أمرا قانونيا، لأن ما اتفق عليه سابقا هو التوافق داخل المجلس على الحكومة، موضحًا أن المجلس الرئاسي عبارة عن جسم تم تعيينه ولم ينتخب من الشعب.

يذكر أن المشاركين في الحوار السياسي، الجمعة، لجنة من بينهم؛ لمراقبة حوار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في الصخيرات المغربية، غير أن هذه اللجنة تكونت من تيار واحد وجغرافيا واحدة، ولم يوجد فيها أعضاء من البرلمان الشرعي.

وكان مجلس النواب المعترف به دوليًا، رفض التشكيلة الوزارية التي تقدم بها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المكونة من 32 وزيرًا، ومنح المجلس الرئاسي مهلة تنتهي، الأحد، لتقديم مقترح لحكومة جديدة.