اخبار العراق الان

طوكيو: 78 مليون دولار مساعدة جديدة للفلسطينيين

طوكيو: 78 مليون دولار مساعدة جديدة للفلسطينيين
طوكيو: 78 مليون دولار مساعدة جديدة للفلسطينيين

2016-02-15 00:00:00 - المصدر: 24.ae


طوكيو: 78 مليون دولار مساعدة جديدة للفلسطينيين

الإثنين 15 فبراير 2016 / 20:55

24 - أ ف ب

تعهدت الحكومة اليابانية، تقديم 78 مليون دولار كمساعدة اقتصادية جديدة للفلسطينيين، وذلك خلال زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لطوكيو. كما تعهد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي خلال لقائه عباس مساء الإثنين، مواصلة دعم السلطة الفلسطينية اقتصادياً وسياسياً.

وجاء في بيان مشترك للطرفين أوردته وكالة الأنباء اليابانية أن آبي عبر عن "عزم اليابان على مواصلة دعمها السياسي والاقتصادي، لكي تكون فلسطين دولة مستقلة وديموقراطية وقابلة للحياة".

وعلى هامش الزيارة، أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الذي يرافق عباس، خلال مؤتمر صحافي في طوكيو، أن موجة العنف الجديدة بين الإسرائيليين والفلسطينيين ناتجة من يأس الفلسطينيين خلال 4 عقود من الاحتلال.

وقال المالكي إن الفلسطينيين الذين ولدوا إبان الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية في 1967، لم يعرفوا "غير الإذلال ونقاط التفتيش التي يقيمها الجنود وأعمال القتل".

وأضاف: "ولدوا دون أي أمل بالمستقبل، ولذلك يقرر بعضهم التضحية بأرواحهم حتى وهم في سن 15 عاماً من أجل تحسين حياة سائر الفلسطينيين"، وأكد المالكي أن السلطات الفلسطينية تحاول وقف العنف.

ومنذ 1 أكتوبر (تشرين الأول)، استشهد 172 فلسطينياً بينهم عربي إسرائيلي واحد، خلال أعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين وإسرائيليين وإطلاق نار وعمليات طعن، قتل فيها أيضاً 26 إسرائيلياً إضافة إلى أمريكي وأريتري وسوداني.