اخبار العراق الان

في ذكرى ثورته.. "المسلّة" تتوقف عن التحديث تضامنا مع شعب البحرين

في ذكرى ثورته..
في ذكرى ثورته.. "المسلّة" تتوقف عن التحديث تضامنا مع شعب البحرين

2016-02-16 00:00:00 - المصدر: المسلة


بغداد/المسلة: تتضامن "المسلّة" مع شعب البحرين وثورته المطالِبة بحقوقه المشروعة، لتتوقّف عن تحديث الأخبار طوال هذا اليوم، في محاولة منها لجلب اهتمام متابعيها وقرّائها إلى ذكرى الثورة البحرينية التي شكّلت منعطفاً تاريخياً في تاريخ هذا الشعب الذي يرزح تحت ظلم واستبداد النظام الذي بات ذيلاً من ذيول السعودية والوهابية، في القمع والتنكيل والتكفير بالطائفة الشيعية في هذا البلد العربي.

المتابع للذكرى الخامسة للثورة، سيرى انّ فعاليات تضامنية عديدة انتظمت في إنحاء العالم المختلفة، مندّدة بقمع سلطات البحرين، ومعلنة التضامن مع هذا الشعب المظلوم، لاسيما في العراق.

وإذ تتضامن "المسلّة" في هذه الذكرى مع الشعب هناك، فإنها تدعو الحكومات ومنظمات حقوق الأنسان، والناشطين المدنيين، إلى فعاليات ودعوات مستمرة للعمل على إرغام النظام القمعي على إطلاق سرح المعتقلين السياسيين، وإعطاء الحقوق للشعب، وفسح المجال له لتقرير شكل النظام السياسي الذي يسعى اليه، ووقف حملات التجنيس لتغيير المعادلة الطائفية، وإزالة الفصل الطائفي والتهميش المذهبي للشيعة في البحرين، والتوقف عن سياسة إشعال الفتنة الطائفية بين السنة والشيعة.

انّ إمام المجتمع الدولي مسؤولية إرغام النظام العائلي على التوقف عن قمع التظاهرات والاحتجاجات، وإجباره على احترام حقوق الإنسان، والعمل على إرسال لجنة دائمية لتقصي الحقائق الى ذلك البلد.

وفي هذه المناسبة فانّ "المسلّة" تؤكّد انّ القمع مهما طال، ومهما غطّى نظام البحرين على أساليب الوحشية والدموية في قمع ثورة الشعب، فانه سوف لن يفلت من العقاب، وان عليه ان يعي الدرس من دكتاتور العراق البائد صدام حسين الذي لم يصمد في النهاية، إمام حقيقة انّ يوم الحساب آت بلا ريب.