اخبار العراق الان

توقعت هجمات سبتمبر وتسونامي و"داعش".. هل تتحقق توقعات "بابا فانغا" بنهاية العالم؟

توقعت هجمات سبتمبر وتسونامي و
توقعت هجمات سبتمبر وتسونامي و"داعش".. هل تتحقق توقعات "بابا فانغا" بنهاية العالم؟

2016-02-19 00:00:00 - المصدر: سي ان ان


تناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي قصة بابا فانغا، التي تنبأت بهجمات 11 سبتمبر/أيلول عام 2001، وتسونامي اندونيسيا عام 2004، وفقاً لما تناقله المستخدمون، الذين بدأوا التعليق حول تنبؤها بقدوم "داعش" و"احتلال المسلمين لأوروبا" وفقاً لما تناقلوه على لسان المرأة التي لقبت بـ "نوستراداموس البلقان".

بابا فانغا، اسمها الحقيقي هو فانجيليا بانديفا ديميتروفا، ولدت عام 1911 وتوفيت عام 1996، علقت بعمر 12 عاماً في إعصار وعثر عليها بعد أيام من فقدانها وكان هنالك رمل في عينيها أصابها بالعمى، وبعمر 16 عاماً بدأت فانجيليا برؤية أول تنبؤاتها.

hathalyoum.net/up/upp/arafa

hathalyoum.net/up/upp/arafffff

ومن التنبؤات الأخرى التي لم ترد في التغريدات كانت توقعها بأن باراك أوباما سيكون آخر رئيس للولايات المتحدة الأمريكية، إذ وصفت خلال حياتها إن الرئيس الأمريكي الرابع والأربعين هو أمريكي من أصل أفريقي سيكون آخر رئيس لأمريكا، وأن الصين ستقود العالم عام 2018، أما أوروبا فستشهد حرباً نووياً ما بين عامي 2010 و2016 لتصبح خاوية، وفقاً لما نقلته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

كما قيل على لسانها إنها حذرت من من أن المسلمين سيحتلون أوروبا "بحرب إسلامية كبرى" والتي ستنتهي بتأسيس دولة خلافة إسلامية بحلول عام 2043، وعاصمتها روما، مما دعا البعض بالقول إنها كانت تشير بهذا إلى تنظيم "داعش".

أما حول أحداث سبتمبر فنقلت الصحيفة عن بابا فانغا قولها: "رعب .. رعب! التوأمان الأمريكيان سيسقطان بعد هجوم من طيور حديدية، الذئاب ستعوي بين الحشائش وستتدفق الدماء البريئة،" لكن الصحيفة أشارت إلى أن بعض المقربين إلى بابا فانجا أشاروا إلى أنها لم تصدر بعض التوقعات التي تم تناقلها على لسانها عبر الإنترنت، ومنها نهاية العالم عام 5079، فهل تصدق توقعاتها؟