اخبار العراق الان

هندسة المعلومات تقيم ندوة مركز المعلومات والادارة الالكترونية

هندسة المعلومات تقيم  ندوة مركز المعلومات والادارة الالكترونية
هندسة المعلومات تقيم ندوة مركز المعلومات والادارة الالكترونية

2016-02-21 00:00:00 - المصدر: جامعة النهرين



اعلام النهرين / هناء محمد
اعلام هندسة المعلومات

ضمن سعيها المتواصل للارتقاء بمستوى التدريس والبحث العلمي وربطه باحتياجات المجتمع ونشر المعرفة وتعزيز التعاون البحثي مع المؤسسات المحلية والاقليمية والدولية  فضلا الى اعداد كادر هندسي متميز وعلى درجة عالية من العلم والمعرفة والخبرة ليكونوا قادة ولتشجيع التفكير الابداعي وانتهاج مبدأ الحوكمة الالكترونية اقامت كلية هندسة المعلومات بالجامعة  الندوة العلمية الموسومة ( مركز المعلومات والادارة الالكترونية في جامعة النهرين ) بحضور السيد مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي وعدد من الاساتذة في الكلية .

تهدف الندوة التعرض الى مشاريع لتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة والكليات المرتبطة بها  ضمن نظام الحوكمة الالكترونية  .

وتحدث السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور محمد زكي الفائز بأن كوادر الكلية شرعت وبتوجيه من السيد رئيس الجامعة بالعمل على عدة مشاريع منها مشروع شبكة المعلومات والانترنيت ومركز المعلومات ومشروع الانظمة الحاسوبية .

ويأتي ذلك من اجل  التواصل بين منتسبي الجامعة كافة باعتماد الطرق الالكترونية بانجاز المعاملات والتقليل من النظام الورقي فضلا عن سرعة التداول والدقة  .

تضمنت الندوة محورين الاول  مركز وشبكة المعلومات في جامعة النهرين للدكتور عماد حسن الحميري الذي تطرق فيه الى البنى التحتية لاقامة مشروع مركز البيانات  التي تم تهيئتها ووضع لبناتها الاساسية في كلية هنسة المعلومات  فضلا ن البريد الالكتروني الداخلي لجميع المنتسبين والانظمة الالكترونية المحوسبة ومنها نظام الافراد والرواتي والطلبة وكيفية التعامل معها .

 الادارة الالكترونية في جامعة النهرين  كان عنوان المحور الثاني للدكتور محمود خليل ابراهيم الذي تمحور حول حوكمة الانظمة الادارية والخاصة بالموارد البشرية وطلبة الجامعة وكيفية التواصل معهما .

اختتتمت الندوة بعرض  ماتم انجازه من مشاريع ومناقشة الافكار والتقنيات المستخدمة لتطوير العمل واحكام الجوانب الفنية .