اخبار العراق الان

وزير التربية يلتقي لجنة الهجرة والمهجرين ويبحث معهم الملف التربوي للنازحين

وزير التربية يلتقي لجنة الهجرة والمهجرين ويبحث معهم الملف التربوي للنازحين
وزير التربية يلتقي لجنة الهجرة والمهجرين ويبحث معهم الملف التربوي للنازحين

2016-02-24 00:00:00 - المصدر: وزارة التربية


التقى معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي لجنة الهجرة والمهجرين برئاسة الاستاذ رعد الدهلكي وبحث معهم مشاكل النازحين...

التربوية والامتحانات النهائية اضافة الى النزوح الجديدة المتوقعة بعد بدء عمليات تحرير نينوى .

واضاف البيان الذي صدر عن المكتب الاعلامي الخاص لمعالي الوزير ان المجتمعون بحثوا موضوع التخصيصات المالية التي تحتاجها الوزارة في موضوع تجهيز مدارس النازحين بكميات كافية من الكتب والقرطاسية والرحلات اضافة الى المستلزمات التربوية الخاصة .

وشدد الدكتور اقبال الى ان الوزارة استطاعت بجهود ذاتية افتتاح اكثر من 500 مدرسة للنازحين في محافظات الاقليم وبعض المحافظات الجنوبية عن طريق ايجارات وكرفانات بالاضافة الى دوامات مسائية في عدد من مدارس الاقليم .

واوضح اقبال على ان اجراء الامتحانات في خارج العراق من قبل الوزارة وكوادرها وتحمل المصاريف العالية اعتبرت مؤشرا وذات بعد انسانيا كبيرا من قبل المنظمات العالمية والدولية .

وتابع ان الوزارة اصدرت قرار في العام الماضي باعتبار العام عدم رسوب لاعطاء فرصة لطلبتنا المحتجزين في المناطق المحاصرة من قبل داعش .

كما وعد اقبال اللجنة في معالجة بعض المشاكل التي تعاني منها مناطق في محافظة كركوك وقضاء ربيعة وبعض الاقضية خاصة قضاء جلولاء والسعدية و المناطق المحررة فيما يتعلق بموضوع المدارس والكوادر التدريسية والمستلزمات .

واشار معالي الوزير الى ان التقرير الذي وصلنا في الايام الماضية يشير الى تهديم مالا يقل عن 270 مدرسة بشكل كامل في محافظة الانبار وهذا الامر يعد كارثة يحتاج الى مبالغ طائلة لمعالجة الامر ، مبينا ان الوزارة ستسعى الى معالجة الموضوع عن طريق الكرفانات والمدارس المؤقتة لاكمال حالة الدراسة في المحافظة واستمرار الحياة مع اعطاء الامل والفرصة لابنائنا باستكمال التعلم ومجابهة صعوبات الحياة .

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 24-02-2016 |