اخبار العراق الان

بالصور: داعش يتوهم بـ"ولاية إربد" والأمن الأردني يتصدى لهم

بالصور: داعش يتوهم بـ
بالصور: داعش يتوهم بـ"ولاية إربد" والأمن الأردني يتصدى لهم

2016-03-02 00:00:00 - المصدر: 24.ae


الإرهابيون يحاولون استغلال الأحداث لترويج الشائعات

بالصور: داعش يتوهم بـ"ولاية إربد" والأمن الأردني يتصدى لهم

الأربعاء 2 مارس 2016 / 23:58

24 - اربد - صدام ملكاوي

لم تنجح محاولات تنظيم داعش الإرهابي، لاستغلال الاشتباك الذي وقع بين قوات الأمن الأردنية، وعناصر تابعة للتنظيم الإرهابي في محافظة إربد، شمالي البلاد، في العملية التي وصفت بأنها الأكبر منذ سنوات. ومنذ بدء العملية مساء أمس الثلاثاء وحتى هذا الوقت الذي ما تزال فيه قوات الأمن تفرض طوقاً أمنياً على المنطقة، يحاول منتمون للتيار الإرهابي، بث إشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف إثارة الساحة الأردنية التي لم يتمكن التنظيم الإرهابي من النيل منها.

ولاية إربد
وذهبت صفحات للتنظيم الإرهابي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى إعلان "ولاية إربد" الخاضعة لسيطرة التنظيم، على حد زعمهم، في الوقت الذي كان فيه أفراد الخلية الإرهابية يسقطون قتلى واحداً تلو الآخر برصاص الأمن الأردني.

وقال إرهابي آخر على الموقع نفسه، إن المسلحين التابعين لداعش سيطروا على المدينة وهزموا قوات الأمن، فيما دعا آخر إلى أهالي المدينة إلى الخروج بالأسلحة لمواجهة قوات الأمن.

ودعا منتم للتنظيم الراغبين بتحرير القدس، للمشاركة إلى جانب المسلحين بقتال القوات الأمنية، كون الطريق إلى القدس لن يكون إلا عبر الأردن.

وأشاد مصدر أمني لـ24، بوعي المواطنين وتكاتفهم إلى جانب الأجهزة الأمنية، وعدم انجرارهم وراء منشورات الإرهابيين والمتعاطفين معهم على صفحات التواصل الاجتماعي.

صدمة للإرهابيين
من جهته، يقول الخبير الأمني العميد المتقاعد سالم السواعير إن يقظة الأجهزة الأمنية وطريقة تعاملها القاسية مع الإرهابيين، شكلت صدمة كبيرة لكل الإرهابيين الذين يتمنون انجرار الدولة نحو عدم الاستقرار.

وقال: "من تسول له نفسه بزرع فتنة في البلاد ويحاول البحث عن موضع قدم له في الساحة الأردنية بقصد إثارة المشاكل، سيلقى رداً قاسياً، والأجهزة الأمنية على استعداد تام منذ أن وجهت عناصر داعش تهديدات للأردن بفتح جبهة على أراضيه.

وأضاف: "أصبحت منظمة تقود الإرهاب في الشرق الأوسط وتحاول تصدير أعمالها خارج العراق وسوريا، ونجحت في بعض الأحيان، لكنها لم تستطع النيل من الأردن والحمد لله".

بدوره، قال الخبير الأمني خالد المجالي إن تعامل الأجهزة الأمنية مع خلية داعش الإرهابية، رسالة لجميع التنظيمات الإرهابية التي ترى في الأردن صيداً سهلاً لبث سمومها وتخريبها.

وفي الوقت الذي دعا فيه المجالي إلى الاصطفاف وراء الدولة لمواجهة الإرهاب، طالب المسؤولين بعدم حصر الموضوع في إربد دون المحافظات الأخرى، كون هذه الخلايا قد تكون موجودة في محافظة أخرى، لقطع الطريق عليها.

وكان رجل أمن قد قتل وأصيب 4 آخرون، وقتل 7 إرهابيون في عملية أمنية شنتها، الأجهزة الأمنية على منزل تقطنه خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش في إربد، مساء الأمس الثلاثاء حتى فجر اليوم الأربعاء.