اخبار العراق الان

حماس تنفي أي صلة لها باغتيال النائب العام المصري

حماس تنفي أي صلة لها باغتيال النائب العام المصري
حماس تنفي أي صلة لها باغتيال النائب العام المصري

2016-03-06 00:00:00 - المصدر: 24.ae


حماس تنفي أي صلة لها باغتيال النائب العام المصري

الأحد 6 مارس 2016 / 22:56

24 - غزة - خاص

نفت حركة حماس، أي صلة لها بقضية اغتيال النائب العام المصري هشام بركات، وذلك رداً على اتهام وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار جماعة الإخوان المسلمين بما في ذلك حماس، بالمسؤولية عن اغتيال في يونيو 2015. وقال الناطق باسم حماس سامي أبو زهري في بيان صحفي وصل 24 نسخة منه "إن لا صلة لحركته بالقضية"، مشيراً إلى أن هذه الاتهامات "لا تنسجم مع الجهود المبذولة لتطوير العلاقات بين حماس والقاهرة".

وكان وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار اتهم جماعة الإخوان المسلمين بالمسؤولية عن اغتيال النائب العام هشام بركات، مؤكداً أن حركة حماس ساعدتها في عملية الاغتيال.

وقال عبد الغفار في مؤتمر صحفي في القاهرة: "هناك مؤامرة ضخمة جداً من جانب جماعة الإخوان لزعزعة استقرار الدولة، وتخريب منشآتها، والقضاء على كل مقدراتها، وجهاز الأمن كان قادرًا خلال الفترة الماضية على التصدر لتلك المخططات".

وأضاف "اعتمدنا على أساليب فنية حديثة لاختراق الأساليب الالكترونية لجماعة الإخوان، لم تحدث من قبل في تاريخ جهاز الأمن المصري، واستطعنا أن نضع أيدينا بالكامل على هذه المؤامرة الكبرى التي كانت تستهدف هز استقرار الدولة، وهدم مقوماتها كلها وإعادتها إلى مشكلات سابقة".

وذكر عبد الغفار أن "عناصر حماس شاركت في التخطيط والتدريب، وإعداد الكوادر عسكرياً في قطاع غزة، ولم يتواجد أحد منهم في تنفيذ العملية بالقاهرة".