الأربعاء 23 أيار 2018 م (8 رمضان 1439 هـ)
English | كوردى



بالتفاصيل.. استهلاك الخمور بالدول المسلمة يفوق أوروبا.. والعراق بالمرتبة 11 عربياً

2016/03/09 | 18:07

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- أظهر تقرير لمنظمة الصحة العالمية صادر عام 2014، ومحوره استهلاك الأفراد في دول العالم للكحول، أن الصور النمطية التقليدية عن روسيا وألمانيا على أنهما أكثر البلدان استهلاكاً للخمر، غير صحيحة.

وبحسب التقرير، فإن إيران والكثير من الدول الإفريقية المسلمة يتجاوز استهلاك الكحول فيها العديد من الدول الأوروبية، فمن كان يظن أن التونسي مثلاً، يستهلك ضعفَيْ معدل استهلاك الألماني، وأن السودان، من بين الدول العربية، تسبق لبنان مثلاً في استهلاك الفرد للمنتجات الكحولية.

وأرقام معدلات استهلاك الأفراد للكحول في الدول العربية الواردة في التقرير ليست في منتهى الدقة، إلا أن منظمة الصحة العالمية تعتمد في حساباتها على الكثافة السكانية في كل دولة، وعدد الأفراد فوق عمر 15 سنة من مستهلكي الكحول الشرعيين وغير الشرعيين، وعلى أساس متوسط دخل الفرد في البلد، والاستهلاك العام للكحول في كل بلد.

وبحسب التقرير، فإن تونس حلت في المرتبة الأولى في استهلاك الفرد الواحد من الكحول خلال العام الواحد بين الدول العربية، وبذلك بمعدل بلغ 26.2 لتراً، تلالها السودان بمعدل استهلاك 24.1 لتراً، ثم حلت ثالثا لبنان بمعدل 23.9 لتراً، ثم قطر 22.7 لتراً، ثم البحرين بمعدل 21.2 لتراً.

وحل في المرتبة السادسة المغرب بمعدل 17.1 لتراً، وبعده سوريا بمعدل 16.3 لتراً، ثم سلطنة عمان بمعدل 15.5 لتراً، وبعده الأردن بمعدل 15.2.

وفي المرتبة العاشرة حلت الجزائر بمعدل استهلاك 10.9 لتراً من الكحول للشخص الواحد، بعدها العراق بمعدل 9.1 لتراً، ثم اليمن بمعدل 6.1، ومصر بمعدل 6 لترات، ثم حلت موريتانيا في المرتبة الرابعة عشر بمعدل 4.8 لتراً، ثم السعودية بمعدل 3.9، وبعدها ليبيا بمعدل 2.5 لتراً، وفي النهاية جاءت الكويت بمعدل 1.3 لتراً.

 

www.alsumaria.tv/ExtImages/635931045637720154-%D9%83%D8%AD%D9%88%D9%84

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (بالتفاصيل.. استهلاك الخمور بالدول المسلمة يفوق أوروبا.. والعراق بالمرتبة 11 عربياً) نشر أولاً على موقع (السومرية نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (بالتفاصيل.. استهلاك الخمور بالدول المسلمة يفوق أوروبا.. والعراق بالمرتبة 11 عربياً) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (السومرية نيوز).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ رئاسة الوزراء.. اشكركم، فالشروط غير متوفرة

⋙ البنك المركزي التركي "يتحدى" أردوغان.. ويرفع الفائدة

⋙ واع / الاعلام الامني يعلن القبض على داعشي في نينوى كان يشغل منصب آمر مفرزة جرحى الارهابيين

⋙ السيد عمار الحكيم من الكويت: الحكومة ستتشكل بقرار عراقي لا امريكي ولا ايراني

⋙ "صوت غريب" يخلف ضررا في دماغ موظف في السفارة الامريكية بالصين

بالفيديو والصور

⋙ نجوم الكرة العراقية يواصلون مرانهم استعداداً لموقعة طرابلس دعماً لرفع الحظر عن ليبيا (تقرير فيديوي)

⋙ فيديو| صحفي: فضيحة بريمن بدأت في 2013 وقرارات أمنية بشأن اللاجئين

⋙ بالصور والفيديو .. اليسا "تغضب" من الطريقة السيئة التي عوملت بها في مهرجان "كان" و موجة انتقادات حادة توجّه لها


الأكثر شيوعا