الجمعة 23 شباط 2018 م (7 جمادى الآخرة 1439 هـ)



بالتفاصيل.. استهلاك الخمور بالدول المسلمة يفوق أوروبا.. والعراق بالمرتبة 11 عربياً

2016/03/09 | 18:07

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- أظهر تقرير لمنظمة الصحة العالمية صادر عام 2014، ومحوره استهلاك الأفراد في دول العالم للكحول، أن الصور النمطية التقليدية عن روسيا وألمانيا على أنهما أكثر البلدان استهلاكاً للخمر، غير صحيحة.

وبحسب التقرير، فإن إيران والكثير من الدول الإفريقية المسلمة يتجاوز استهلاك الكحول فيها العديد من الدول الأوروبية، فمن كان يظن أن التونسي مثلاً، يستهلك ضعفَيْ معدل استهلاك الألماني، وأن السودان، من بين الدول العربية، تسبق لبنان مثلاً في استهلاك الفرد للمنتجات الكحولية.

وأرقام معدلات استهلاك الأفراد للكحول في الدول العربية الواردة في التقرير ليست في منتهى الدقة، إلا أن منظمة الصحة العالمية تعتمد في حساباتها على الكثافة السكانية في كل دولة، وعدد الأفراد فوق عمر 15 سنة من مستهلكي الكحول الشرعيين وغير الشرعيين، وعلى أساس متوسط دخل الفرد في البلد، والاستهلاك العام للكحول في كل بلد.

وبحسب التقرير، فإن تونس حلت في المرتبة الأولى في استهلاك الفرد الواحد من الكحول خلال العام الواحد بين الدول العربية، وبذلك بمعدل بلغ 26.2 لتراً، تلالها السودان بمعدل استهلاك 24.1 لتراً، ثم حلت ثالثا لبنان بمعدل 23.9 لتراً، ثم قطر 22.7 لتراً، ثم البحرين بمعدل 21.2 لتراً.

وحل في المرتبة السادسة المغرب بمعدل 17.1 لتراً، وبعده سوريا بمعدل 16.3 لتراً، ثم سلطنة عمان بمعدل 15.5 لتراً، وبعده الأردن بمعدل 15.2.

وفي المرتبة العاشرة حلت الجزائر بمعدل استهلاك 10.9 لتراً من الكحول للشخص الواحد، بعدها العراق بمعدل 9.1 لتراً، ثم اليمن بمعدل 6.1، ومصر بمعدل 6 لترات، ثم حلت موريتانيا في المرتبة الرابعة عشر بمعدل 4.8 لتراً، ثم السعودية بمعدل 3.9، وبعدها ليبيا بمعدل 2.5 لتراً، وفي النهاية جاءت الكويت بمعدل 1.3 لتراً.

 

www.alsumaria.tv/ExtImages/635931045637720154-%D9%83%D8%AD%D9%88%D9%84

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (بالتفاصيل.. استهلاك الخمور بالدول المسلمة يفوق أوروبا.. والعراق بالمرتبة 11 عربياً) نشر أولاً على موقع (السومرية نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (بالتفاصيل.. استهلاك الخمور بالدول المسلمة يفوق أوروبا.. والعراق بالمرتبة 11 عربياً) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (السومرية نيوز).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ الأسهم الأوروبية تسجل مكاسب أسبوعية.. و"فوتسي" يتراجع وحيداً

⋙ لجنة: لم يتبقَ سوى توقيع العبادي لصرف رواتب وزارتين كوردستانيتين

⋙ بالفيديو... ترامب يرد على الساخرين من شعره

⋙ بين سورتي "الفتح" و"المنافقون".. امام جمعة بالسليمانية يهدد تركيا باعلان الجهاد

⋙ الزاملي يكشف ابرز “خفايا” صفقة الادوية المغشوشة “المتورط” بها نقيب الصيادلة المقال

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو... ترامب يرد على الساخرين من شعره

⋙ بالفيديو: ما سبب تقاعس الحكومات المتعاقبة عن إسترجاع اموال وممتلكات العراق في الخارج؟ وما دور او تأثير المحاصصة في هذا الأمر

⋙ بالصور.. فريق الجوية يصل الى عُمان للقاء السويق الاثنين المقبل


الأكثر شيوعا

الانتخابات الرواتب
كركوك العطلة
الطقس داعش
كردستان التعيينات
النجف بغداد