اخبار العراق الان

کیری یحذر السعودیین : وافقوا على تسویة الازمة فی سوریا والیمن .. وإلا فالمخاطر محدقة بکم

کیری یحذر السعودیین : وافقوا على تسویة الازمة فی سوریا والیمن .. وإلا فالمخاطر محدقة بکم
کیری یحذر السعودیین : وافقوا على تسویة الازمة فی سوریا والیمن .. وإلا فالمخاطر محدقة بکم

2016-03-12 00:00:00 - المصدر: وكالة تنسيم


و وفق دبلوماسیین غربیین ، فان وزیر الخارجیة الامریکی حمل معه تاکیدات امریکیة بان النظام السعودی ، سیواجه تصدعا من شانه ان یزید من المخاطر الامنیة المحدقة به اذا استمر موقفه بالاصرار على رفع یافطة ”ارحل یا بشار الاسد” .

ونقل دبلوماسیون غربیون عن مسؤول أمریکی کبیر ان کیری قال للسعودیین إن الوقت قد حان الآن للمضی قدما لإنهاء الصراعات فی سوریا و الیمن .
ووفق الدبلوماسیین الغربیین ، فان التقاریر الاستخباراتیة الامریکیة تؤکد نجاح الحوثیین فی مضاعفة قدراتهم العسکریة ومضاعفة مخزونهم من صواریخ قاهر البالیستیة .
وأضاف المسؤول بعد أن التقى کیری بالعاهل السعودی الملک سلمان بن عبد العزیز وولی ولی العهد ووزیر الخارجیة فی قاعدة عسکریة خارج حفر الباطن بالسعودیة “أن الوزیر کیری اکد أن الوقت قد حان الآن لمواصلة المضی قدما لإنهاء الصراعات فی سوریا والیمن” .
کذلک ، أفاد صحفیون مرافقون لکیری بأن وزیر الخارجیة الأمریکی قال بعد لقائه مع الملک سلمان و قبل إجرائه محادثات منفصلة مع المسؤولین الثلاثة الآخرین "علینا أن نتحدث عن سوریا" .
و کان وزیر الخارجیة الأمریکی جون کیری وصل الریاض أمس الجمعة للقاء العاهل السعودی الملک سلمان بن عبدالعزیز و مسؤولین آخرین بارزین بالمملکة. وفی وقت سابق قال المتحدث باسم الخارجیة الأمریکیة مارک تونر إن المحادثات ستجری فی مدینة حفر الباطن شمال شرق السعودیة ، و إن کیری سیبحث مع الملک سلمان الأزمتین السوریة و الیمنیة إضافة إلى قضایا أمنیة أخرى فی المنطقة .
وتأتی هذه الزیارة لوزیر الخارجیة الأمیرکی بعد یوم واحد من اختتام مناورات “رعد الشمال” التی استضافتها المملکة بمشارکة 20 دولة عربیة و إسلامیة .
‭‬هذا ویتوجه الوزیر الأمریکی ، الیوم السبت ، إلى باریس للقاء نظرائه من فرنسا وإیطالیا وألمانیا ، إضافة إلى وزیرة الخارجیة فی الاتحاد الأوروبی فیدریکا موغرینی ، لبحث آخر التطورات حول الأزمة السوریة .