اخبار العراق الان

جلسة حاسمة لوفد حماس في القاهرة لبحث ملف اغتيال النائب "بركات"

جلسة حاسمة لوفد حماس في القاهرة لبحث ملف اغتيال النائب
جلسة حاسمة لوفد حماس في القاهرة لبحث ملف اغتيال النائب "بركات"

2016-03-14 00:00:00 - المصدر: 24.ae


في اجتماع مع مسؤولين في جهاز المخابرات العامة

جلسة حاسمة لوفد حماس في القاهرة لبحث ملف اغتيال النائب "بركات"

الإثنين 14 مارس 2016 / 20:45

24 - غزة - خاص

أكد مصدر فلسطيني مطّلع على المفاوضات التي يجريها وفد حركة حماس في القاهرة، مع مسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصري، أن اجتماعاً حاسماً سيُعقد مساء اليوم الاثنين، سيقدم خلاله المسؤولون المصريون أدلتهم على الاتهامات التي أطلقها وزير الداخلية المصري، اللواء مجدي عبدالغفار، بضلوع حركة حماس في اغتيال النائب العام السابق، هشام بركات. وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لـ24  إن "جهاز المخابرات العامة المصري، سيقدم أدلته حول متهمين من قطاع غزة بالضلوع في قضايا تمس الأمن المصري، وإن مصر اشترطت تسليمهم لإعادة العلاقات مع الحركة، والبحث في بقية الملفات".

وأضاف المصدر "رد حركة حماس سيكون بعد مشاورات خاصة مع رئيس المكتب السياسي لها، خالد مشعل، في قطر"، مشيراً إلى أن القاهرة ستدعو باقي الأطراف الفلسطينية لفرض تطبيق تفاهمات المصالحة، إن كان رد حماس إيجابياً على المطالب المصرية، كما سيتم النظر في آلية لتشغيل معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر، والبحث في تنفيذ اتفاق الهدنة بين الفصائل الفلسطينية المسلحة، وإسرائيل عقب الحرب الأخيرة على غزة منتصف العام 2014.

وكانت مصادر صحفية مصرية، تحدثت عن أن المسؤولين المصريين ناقشوا مع حماس، قضايا أمنية بخلاف قضية اغتيال النائب العام السابق، كقضية اقتحام السجون خلال بداية أحداث ثورة يناير مطلع العام 2011، وملف الأنفاق، ومساعدة جماعة أنصار بيت المقدس الارهابية.