اخبار العراق الان

رسّام كاريكاتور مقرّب من حماس يصف أهالي غزة بـ"الكلاب"

رسّام كاريكاتور مقرّب من حماس يصف أهالي غزة بـ
رسّام كاريكاتور مقرّب من حماس يصف أهالي غزة بـ"الكلاب"

2016-03-22 00:00:00 - المصدر: 24.ae


رسّام كاريكاتور مقرّب من حماس يصف أهالي غزة بـ"الكلاب"

الثلاثاء 22 مارس 2016 / 00:44

24 – غزة:

أعرب المئات من النشطاء الفلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي، عن استيائهم الشديد من نشر رسّام مقرّب من حركة حماس، رسماً كاريكاتورياً يسئ للشعب الفلسطيني، وأهالي قطاع غزة. ونشر الرسام المثير للجدل بهاء ياسين، صورة يظهر فيها أحد الملثمين، مع تعليق كتب فيه "مش حرام هاض المجاهد يموت عشان هدول الكلاب يعيشوا"، في إشارة لشابين في خلفية الصورة.

وكتب ياسين: "الشهداء يريدون تطبيق شرع الله" على الصورة، بعد أن تعمد إظهار الشابين وهما يدخنان الأرجيلة، بجوار علم فلسطين.

ولاقى الكاريكاتير انتقادات واسعة من النشطاء الفلسطينيين، الذين اعتبروه إساءة للشعب الفلسطيني وتضحياته، خاصة وأن الرسام ذاته نشر صوراً سابقة تنال من رموز وطنية كالعلم الفلسطيني، في وقت تغض حركة حماس التي تحكم قطاع غزة الطرف عنه.

وقال الصحفي محمد المدهون، في تدوينة له عبر صفحته على "فيس بوك": "أنا معجب ببهاء ياسين، لأنه واضح وحقيقي وبلسان واحد. هذا هو نموذج الحمساوي المعبر حقيقة عن علاقة هذه الجماعة بفكرة الوطن والشعب".

وأضاف: "إذا لم تكن غاية المقاومة هي بالضبط توفير الحالة التي يظهر فيها "الكلاب" في خلفية هذا الرسم، فلتسقط هذه المقاومة، دفعنا من عمرنا ودمنا ثمن خطاياهم، وقد آن لأصنامهم أن تتحطم".

بدوره عبر الشاب سامي مشتهى، عن سخطه من سياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها حماس في قطاع غزة، بالتضييق على معارضيها، في الوقت الذي تسمح فيها لصاحب الكاريكاتير بالتعبير كيف يشاء "الحرية سقفها السماء لناس وناس!، مين صاحب هادا الكاريكاتير؟ وين المحاسبة ؟".

وكتب الشاب نضال الوحيدي تدوينة عبر حسابه على موقع "فيس بوك": "بهاء ياسين أهان 2 مليون غزي حر طليق ولم يعتقله أحد".