اخبار العراق الان

بعد التفريط بالبطاقة الأولى مختصون ينتقدون تغيير مراكز اللاعبين

بعد التفريط بالبطاقة الأولى مختصون ينتقدون تغيير مراكز اللاعبين
بعد التفريط بالبطاقة الأولى مختصون ينتقدون تغيير مراكز اللاعبين

2016-03-26 00:00:00 - المصدر: معرض الكرة العراقية


26/03/2016

بغداد – حيدر كاظم
وضعت الكرة العراقية أمر تأهلها إلى المرحلة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم ( 2018 ) في روسيا وامم آسيا ( 2019 ) في الامارات بعنق زجاجة الاحتمالات المقبلة للمتنافسين على مراكز أفضل الثواني وانتظار يوم الثلاثاء المقبل لبيان الفرق التي ستنال فرصة المشاركة اللاحقة ، كان بمقدور منتخبنا الفوز على تايلند وخطف البطاقة الاولى حسب ما اشار اليه عدد من المختصين بالشارع الرياضي الذين اكدوا، ان لاعبينا كانوا في حال لايسر، حيث لم يستغلوا الكرات السهلة امام الشباك على مدار الشوطين فضلا عن سوء توزيع التشكيلة داخل المستطيل الاخضر، ما اربك الخطة المرسومة .
اول المتحدثين كان اللاعب الدولي السابق كاظم مطشر الذي تحدث قائلا : الجميع يتحمل كامل المسؤولية بدءا من اعضاء اتحاد الكرة الذين اختاروا اسوأ مكان لخوض مباريات التصفيات، حيث ان ارضية ملعب باص الإيراني والاجواء الباردة خدمت الفريق الخصم اكثر مما خدمت لاعبينا .
واضاف مطشر : ان الملاك التدريبي في لقاء تايلند للاسف كان لاحول ولاقوة اذ لم يقرأ المباراة بالشكل الصحيح وكانه لم يعلم ماذا يجري داخل الملعب، بالرغم من ان منتخبنا يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين ولكن توظيفهم داخل الملعب كان سيئا للغاية .
وتابع أن بعض اللاعبين غير مؤهلين للعب وهناك العديد من المحليين والمحترفين افضل منهم اداء وحركة .
واكمل : ان اتحاد الكرة أخطأ مرة ثانية في عملية اختيار المدرب لان الوقت غير مناسب للتغيير .
فيما تحدث اللاعب الدولي السابق وعضو الهيئة الإدارية لنادي الصناعة ومدير ملعبها الكابتن كريم زامل: بعض أعضاء الاتحاد وانا على يقين بأنهم لايعرفون شيئا عن اعداد الفريق، فقط همهم الأول السفر مع المنتخب في رحلته الآسيوية والديل تغيير المدرب، هل من المعقول يتم تغيير مدرب المنتخب الوطني ولديه مباراة بعد 4 أيام، ماذا يفعل الكابتن عبدالغني شهد، المفروض التغيير يكون باللاعبين والتشكيلة، لماذا الإصرار على يونس وسلام ونور وعلي حسين رحيمة وهمام طارق ، التمسك باسماء معينة يعني انتحارا للكرة العراقية وقتل المواهب، كما ان الدوري ضعيف جدا من حيث المستوى، فضلا عن البنى التحتية معدومة تماما .
وأردف قائلا عمن هو الأصلح لتمثيل الوطني: هناك لاعبون لايستحقون اللعب مع فرق الدوري العراقي وليس في تشكيلة المنتخب وباعتقادي عملية اختيار الاسماء من قبل الملاك التدريبي لم تكن صائبة . وختم حديثه المفروض الابقاء على الملاك التدريبي مع إبعاد اللاعبين الذين أشرت لهم وهذا مطلب جماهيري ، وفرصة التأهل للمرحلة المقبلة صعبة جدا حسب نتائج الفرق الباقية، نحن بعيدون من الترشح كأفضل ثان .
بينما تحدث الحكم الدولي واثق مدلل : هذه النتيجة يتحملها لاعبو المنتخب والملاك التدريبي، حيث أن تايلند ليس ذلك الفريق المرعب، إلا أن مستوى اللاعبين في تلك المباراة لم يكن بالمطلوب، كما أن الكابتن يحيى علوان أخطأ في اختيار التشكيلة المناسبة لهذا اللقاء .
وأضاف مدلل: إن اختيار عبد الغني شهد لقيادة الوطني في مباراة فيتنام ليس في صالح مسيرة منتخبنا والمفروض إسناد المهمة للكابتن نزار اشرف من أجل الاستقرار الفني مع احترامي للمدرب الرائع عبد الغني .