اخبار العراق الان

هل ستتبرع Lady Gaga بملابسها الداخلية دعما لـ “ثورة 30 يونيو” وللمشير السيسي؟

 هل ستتبرع Lady Gaga بملابسها الداخلية دعما لـ “ثورة 30 يونيو” وللمشير السيسي؟
هل ستتبرع Lady Gaga بملابسها الداخلية دعما لـ “ثورة 30 يونيو” وللمشير السيسي؟

2016-03-28 00:00:00 - المصدر: وطن الدبور


استقبل المصريون تصريحات لاعب كرة القدم الأرجنتيني ونجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي التي قال فيها إنه يهدي حذاءه الخاص من أجل عرضه في مزاد علني والتبرع بقيمته للفقراء في مصر، بغضب شديد، مطالبين اللاعب العالمي بالإعتذار.

تدوينات عديدة غزت مواقع التواصل الإجتماعي وتصريحات من نجوم الكرة المصريّة نقلتها وسائل الإعلام المصريّة كلّها استهزأت من مبادرة “ميسي” الّتي اعتبروها إهانة للمصريين.

المصري أحمد أبو بلال على حسابه على تويتر كتب “بلـد تصبح عليها بجنيــه وتمسي عليها بالجزمــــه تبقي بلـد ملهاش لازمـه #‏صبح_على_مصر_بالجزمه ‫#‏حذاء_ميسي_لشعب_السيسي.”

كما عبّر “غريب تل” بطريقته وقال “الشعب يريد إسقاط الحذاء #حذاء_ميسي_لشعب_السيسي.”

من جهته قال حساب “الصارم البتار” قرار جمهوري ببيع جزمه ميسي في مزاد علني لزيادة مرتبات الجيش والقضاء والشرطة.”

أحمد حسن، نجم منتخب مصر والنادي الأهلي والزمالك السابق، وجه انتقادات حادة لميسي وقال إنه من العيب أن يقول هذا الكلام، فاسم مصر أكبر من حذاء ميسي، وما قاله إهانة لمصر التي لا تحتاج حذاءه مع كامل الاحترام له كنجم كبير، مؤكداً أنه كان من الأفضل أن يتبرع ميسي بتي شيرت عليه توقيعه مثلما يحدث من نجوم العالم في الأعمال الخيرية.

وقال الناقد الرياضي حسن المستكاوي، رئيس نادي وداي دجلة، إن المصريين لديهم حساسية، ولكنها في واقعة ميسي ليست في محلها، فاللاعب لا يقصد الإساءة، لأن أدوات ممارسته لكرة القدم هي ‘الشورت’ و’الفانلة’ و’الجورب’ و’الحذاء’، وهذه الأشياء تباع بمزادات علنية ويقبل عليها الراغبون في الشراء والاقتناء وبمبالغ ضخمة، وما قاله كان يعني به أن يقام مزاد علني على حذائه الخاص، ويتم التبرع به لصالح الفقراء المصريين.

من جهة أخرى قال المدوّن التونسي نضال بن محمّد “ميسي يتبرع بحذائه الرياضي لصالح مصر، ربما ستتبرع Lady Gaga بملابسها الداخلية دعما لـ “ثورة 30 يونيو” وللمشير السيسي.”

يذكر أن هاشتاغ #صبح_على_مصر_بالجزمه كان أحد أبرز الهاشتاغات على “الفيسبوك” والّتي أعلن فيها المصريون عن غضبهم من تصريحات النجم الأرجنتيني.