2016/03/30 | 17:30

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- أعتادت أجهزة المخابرات في العالم لاسيما القوية منها، الاعتماد على أسلحة فتاكة فريدة من نوعها يمكن إخفائها بسهولة، إلا أن السوق السوداء للأسلحة جعلها في متناول المنظمات "الإرهابية"، التي كثيرا ما تعمد لاستخدمها من اجل بث الرعب وتصفية خصومها.

وأحدث صرخة لأدوات الموت هذه، هي ابتكار مسدس كاتم للصوت على شكل هاتف ذكي قد يدخل للعراق في مؤشر "خطير" على تطور أساليب الخارجين عن القانون.

وفق ذلك يقول مصدر أمني مطلع في حديث لـ السومرية نيوز، "ثمة أمر عاجل وخطير جدا، مفاده صنع مسدسات كاتم على شكل موبايل، تستعمل بالاغتيالات من قبل شر خلق الله للانتقام من هذا الشعب المظلوم، في حال دخولها".

ويؤكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الأمر جدي ويجب الانتباه له من أجل الحفاظ على أرواح منتسبي القوات الأمنية والحشد الشعبي والكفاءات والنخب والمواطنين وكل الشرفاء"، داعيا الى "ضرورة الانتباه لمثل هذه الحالات والتعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عنها".

ويوضح المصدر أن "السلاح صمم ليبدو كأنه هاتف ذكي لا يثير الشبهات، وهو من اختراع شركة مينيسوتا الأمريكية، وعيار 380، ويمكن إخفاؤه عن مرأى الجميع"، موضحا أن "السلاح يمكن فتحه وإطلاق النار منه بنقرة واحدة".

ويلفت الى أن "السلاح الجديد يمكن أن يشكل تهديدا للأمن في المطارات وغيرها من الأماكن الحساسة، لكنه صعب المرور عبر أجهزة الكشف بالأشعة".

يذكر أن الساحة العراقية شهدت تصفية عشرات المواطنين والكفاءات العملية والشخصيات السياسية باستخدام الأسلحة الكاتمة التي تعد الوسيلة المفضلة للتنظيمات الإرهابية في ضرب أهدافها وخصومها، وكثيراً ما تعلن القوات الأمنية عن ضبط كميات منها مخبأة في عدة أماكن وبالذات الساخنة منها.










اخبار متفاعلة


آخر الاخبار

◄ ألمانيا تجهز جيشًا أوروبيًا تحت قيادتها

◄ قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في حمص واحباط تفجير بمنطقة السيدة زينب "ع"

◄ اعتقال “العقل المدبر” للهجمات الارهابية الدامية

◄ زوجات عناصر داعش يهربن إلى بلادهنّ

◄ المالكي يدعوا السلطات البحرينية الى عدم استخدام القوة ضد مواطنيها

بالفيديو والصور
◄ بالفيديو مكافحة الارهاب تلقي القبض على داعشي متخفي بين العوائل وتم الاعتراف عليه من قبل والد زوجته

◄ بالفيديو .. التحالف الوطني يدعو السياسيين للعمل وفق القيادة الميدانية لا المكتبية

◄ بالصور.. البحرين ثورة شعبية سلمية تواجه غطرسة نظام قمعي


الأكثر شيوعا

الموصل بغداد
داعش العراق
كركوك كردستان
سنجار البصرة
الحويجة تلعفر