اخبار العراق الان

اشتباكات عنيفة في نصيبين

اشتباكات عنيفة في نصيبين
اشتباكات عنيفة في نصيبين

2016-04-03 00:00:00 - المصدر: باخرة الكورد


ازدادت شدّة هجمات الدولة التركية في نصيبين في اليوم الـ 21 من المقاومة، وتشهد أحياء المقاومة في الناحية اشتباكات قوية.

ويستمر قصف أحياء فرات، عبد القادر باشا، يني شهير، ودجلة التي بدأت ليلة أمس، كما ازدادت الهجمات على حيي زين العابدين وكشلا.

كما حاصرت قوات حكومة العدالة والتنمية أحياء المدينة وأطلقوا النار على الأحياء بشكل عشوائي.

وفي هذه الأثناء تشهد أحياء المقاومة في نصيبين اشتباكات قوية بين قوات حكومة العدالة والتنمية ووحدات حماية المدنيين ووحدات حماية المدنيين- المرأة.

تواصل قوات حكومة العدالة والتنمية هجماتها بالدبابات والمدافع الثقيلة على أهالي ناحية نصبين في باكور كردستان منذ 12 آذار/ مارس الجاري، وتظهر هجمات الدولة التركية بشكل واضح من مدينة قامشلو المجاورة لمدينة نصيبين في باكور.

وتهاجم حكومة حزب العدالة والتنمية مدينة نصيبين في باكور كردستان منذ 12 آذار/ مارس 2016، بالدبابات والمدافع الثقيلة، بهدف الدخول إلى المدينة وارتكاب مجارز بحق المدنيين هناك، كما حدث في مدينة جزير بوطان وسلوبي بداية العام الحالي.

وأفادت مصادر من داخل مدينة نصيبين أن الجيش التركي استقدم تعزيزات عسكرية إضافية إلى محيط مدينة نصيبين، بهدف الدخول إلى المدينة واحتلالها، وأشارَ بأن أهالي المدينة يتصدون لهجمات حزب العدالة والتنمية لمنع دخولهم إلى المدينة وارتكاب المجازر فيها كما حدث في عدّة مدن أخرى في باكور كجزير وسلوبي وغيرها.

وأشارَ أن الجيش والقوات الخاصة التركية تحاصر المدينة من كافة الجهات، بالإضافة لقطع كافة الطرق المؤدية إلى داخل المدينة.

وأوضحَ المصدر إن أكثرَ من 30 منزل و21 بنايةً سكنيةً هدمت في نصيبين نتيجة القصف اليومي للجيش التركي على المدينة، وسط الصمت الدولي والإعلامي حيال ما يحصل في المدينة.

واعتداءات الدولة التركية مستمرة بحق أبناء نصيبين منذ 12 آذار/ مارس الجاري وحتى اليوم، وبشكل يومي دون توقف، وتهاجم المدينة بالدبابات والمدرعات والمدافع بالإضافة للأسلحة الثقيلة. ويمكن رؤية ضراوة وشراسة هجمات الدولة التركية على نصيبين بشكل واضح من مدينة قامشلو، وتهتز أرجاء مدينة قامشلو بشكل يومي ليلاً ونهاراً إثرَ أصوات الانفجارات في نصيبين.

وبالتزامن مع قصف حكومة العدالة والتنمية على مدينة نصيبين، كَثفَ الجيش التركي قواته على الشريط الحدودي الفاصل بين مدينة قامشلو ونصيبين في باكور كردستان مدعومة بالآليات العسكرية.ولم يقتصر قصف الجيش التركي على مدينة نصيبين،بل امتدت وحشية الجيش التركي ليستهدف مدينة قامشلو فقد أصابت بعض الطلقات منازل المدنيين دون وجود خسائر بشرية.

مراسل وكالة أنباء هاوار رصد جانباً من هجمات وقصف قوات العدالة والتنمية ضدَّ أهالي ناحية نصيبين بالدبابات والمدافع. ويظهر في مقطعة الفيديو كثافة القصف العشوائي على المدينة من خمسة محاور بالإضافة لارتفاع اعمدة الدخان من المدينة.

الفيديو: أكرم بركات

B0yV0LwE6yM