الجمعة 19 كانون الثاني 2018 م (2 جمادى الأولى 1439 هـ)



تدريسي في اساسية ديالى يصدر كتابا بعنوان موارد ابن عساكر لخلافة المأمون من خلال كتاب تاريخ دمشق

2016/04/04 | 11:25

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-  صدر للتدريسي في قسم التاريخ بكلية التربية الاساسية الاستاذ الدكتور محمود فياض الزوبعي كتاب بعنوان (موارد ابن عساكر لخلافة المأمون من خلال كتاب تاريخ دمشق). 

ويهدف الكتاب الذي صدر عن المطبعة المركزية في جامعة ديالى الى تسليط الضوء على الحياة الشخصية والعلمية ونشأة ابن عساكر الذي كان يطلب العلم ويرتاد المراكز العلمية التي اخذ من علمائها الاجلاء ورحلاته في طلب العلم ومؤلفاته في كافة العلوم سواء كان ذلك في الحديث الشريف او التاريخ او الادب فضلاً عن التطرق الى آراء العلماء فيه والمكانة العلمية التي كان يتمتع بها من بين العلماء الكبار.

وتضمن الكتاب الذي يقع في (172) صفحة اربعة فصول ، تطرق الفصل الاول الى حياة ابن عساكر وسيرته العلمية (اسمه ونسبه ولقبه وكنيته، مولده ونشأته، زواجه، ابناؤه، وفاته، نشأته العلمية، شيوخه، رحلاته، مكانته العلمية وثناء العلماء عليه، مؤلفاته) , اما الفصل الثاني فتناول حياة المأمون وسيرته العلمية (حياته الاولى، اسمه ونسبه ولقبه وكنيته، صفاته، زواجه وابناؤه، وفاته، سيرته العلمية، شعره، شيوخه، تلاميذه، وحياته السياسية ، والحياة الفكرية) وناقش الفصل الثالث موارد خلافة المأمون من خلال تاريخ دمشق وهي الموارد المدونة والموارد الشفهية .

واوضح الرابع دراسة المرويات المدونة والشفهية لخلافة المأمون من خلال تاريخ دمشق.

 

 

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (تدريسي في اساسية ديالى يصدر كتابا بعنوان موارد ابن عساكر لخلافة المأمون من خلال كتاب تاريخ دمشق) نشر أولاً على موقع (جامعة ديالى) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (تدريسي في اساسية ديالى يصدر كتابا بعنوان موارد ابن عساكر لخلافة المأمون من خلال كتاب تاريخ دمشق) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (جامعة ديالى).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ كأس ملك إسبانيا | مواعيد المباريات والغيابات قبل نصف النهائي

⋙ 🔴 أسينسيو ينهي فترة الجفاف .. ويصبح ثاني هدافي

⋙ أمريكا تدعو تركيا إلى عدم اتخاذ خطوة عسكرية تجاه عفرين

⋙ الأسهم الأمريكية تهبط بالختام مع مخاوف إغلاق الحكومة

⋙ ماذا قالت "هيومن رايتس ووتش" عن محمد بن سلمان في تقريرها الجديد

بالفيديو والصور

⋙ الأردن تحصل مروحية روسية عملاقة (فيديو)

⋙ بالفيديو... ابنة مخرج شهير تتهمه بالتحرش

⋙ بالصور.. قتل انتحاري في ألبو بدري


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة