لجان برلمانية ترفض عدداً من المرشحين لوزارة العبادي

2016/04/05 | 01:30

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- سياسية

منذ 2016-04-05 الساعة 00:44 (بتوقيت بغداد)

بغداد ــ موازين نيوز

كشف عدد من نواب البرلمان، مساء الاثنين، بان اللجان المختصة عقدت اجتماعات نهار اليوم لبحث السير الذاتية ومدى مقبولية المرشحين في كابينة رئيس الوزراء حيدر العبادي التكنوقراط والتي قدمها للبرلمان الأسبوع الماضي وان اللجان خلصت الى رفض عدد من المرشحين بعد تقييمهم .

وذكر عضو لجنة النزاهة النيابية عقيل الزبيدي ان "لجنة التعليم العالي رفضت المرشح لوزارة التعليم العالي عبدالرزاق العيسى فيما رفضت اللجنة القانونية  المرشح لوزارة العدل محمد النصرالله، كما رفضت اللجنة المالية رفضت المرشح لوزارة المالية علي عبدالامير علاوي".

كما أشار الى ان "لجنة الشباب والرياضة رفضت دمج وزارة الشباب والرياضة مع وزارة الثقافة فضلا عن انها رفضت المرشح عقيل مهدي".

كما رفضت لجنة المهجرين دمج الوزارة بالإضافة الى رفض المرشحة وفاء جعفر.

اما لجنة التربية فقد رفضت المرشح علي الجبوري فيما انسحب مرشح وزارة النفط ومرشح وزارة

وفيما يتعلق بالمرشح لوزارة الخارجية والمثير للجدل الشريف علي ابن الحسين فقد ذكر النائب عقيل الزبيدي ان اللجنة رفضته فيما قال النائب ظافر العاني في تعليق ان "معظم اعضاء لجنة العلاقات الخارجية ذكروا ملاحظات جدية تتعلق بمدى تطابق شروط الاستقلالية والمهنية (التكنوقراط) على الشريف علي بن الحسين وعن ايمانه بالنظام السياسي مادام يحمل لواء الملكية الدستورية ولكن لم يتم رفض الترشيح وانما كان راي اللجنة الحاجة الى استكمال المعلومات عن المرشح ومقابلته مباشرة ".

فيما اكد مصدر في الحكومة لـ/موازين نيوز/  انه " جرى الاتصال بلجنة العلاقات وذكروا انهم لم يرفضوا المرشح انما طلبوا مقابلته لان السيرة الذاتية المقدمة لهم فيه بعض الامور التي تحتاج الى توضيح وانهم ارسلوا كتاب للرئاسة بينوا فيه موقفهم بخصوص سيرة المرشح ويرغبون بمقابلته لوضع رؤيتهم الأخيرة".

فيما اكدت النائب صباح التميمي ان "لجنة الخدمات ناقشت السير الذاتية واتصلنا بالمرشح لوزارة النقل وانه تم توجيه اسئلة مباشرة له  بشكل مباشرة ولكن تفاجئنا بأعتذاره عن الترشيح بالقول انه لايملك القدرة والخبرة في مجال وزارة النقل".

لكن مصدرا في رئاسة الوزراء اكد لـ/ موازين نيوز/ ان لا احد من المرشحين سحب ترشيحه وذكر "لا يوجد أي انسحاب لغاية الان ولم يبلغ أي من المرشحين بانسحابه".

انتهى

م ح ن

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.










اخبار متفاعلة


آخر الاخبار

◄ #حمدى عبد العزيز - الوطن أهم من المشايخ والقساوسة والأحبار

◄ السورية إنجي مراد تحصل على لقب ملكة جمال آسيا 2017

◄ الشعب الاردني الشقيق يحتفل بمناسبة عيد الاستقلال 71

◄ محكمة فنلندية تبرئ رجلين عراقيين من تهمة المشاركة بمذبحة سبايكر

◄ مركز الدراسات الأنكلو عراقية في لندن يقيم أمسية بمناسبة مرور 100 عام على الغزو البيريطاني للعراق

بالفيديو والصور
◄ بالفيديو.. عالية نصيف: الشيعة لا يؤمنون بالحجة المنتظر !

◄ بالفيديو.. عالية نصيف تفجرها: العراقيون لا يؤمنون بالإمام الحجة!!

◄ بالصورة..فتاة ايزيدية تطمح بالفوز بلقب ملكة جمال العراق


الأكثر شيوعا

الموصل بغداد
داعش العراق
كركوك كردستان
سنجار البصرة
الحويجة تلعفر