الأربعاء 17 كانون الثاني 2018 م (30 ربيع الثاني 1439 هـ)



البنك المركزي: نوافذ بيع العملة مستمرة وايقافها سيخدم المضاربين

2016/04/05 | 11:30

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- الاقتصاد نيز متابعة.

اكد البنك المركزي، الاثنين، ان نوافذ بيع العملة مستمرة، وفي الوقت الذي اعتبر ان ايقافها سيخدم المضاربين، اشار الى ان المخالفات الاعتيادية سيتم معالجتها عن طريق الجزاءات والغرامات.

وذكر مدير عام مراقبة الصيرفة والائتمان احسان شمران الياسري ان المصارف وشركات التحويل المالي والصيرفة هي نوافذ البنك المركزي لايصال العملة الاجنبية لتلبية الطلبات الحقيقية، مشيرا الى ان هذه النوافذ يجب ان تستمر في عملها لانه عكس ذلك يعني لجوء المحتاجين الى السوق والخضوع لشروط المضاربين واضاف الياسري ان البنك درس قضية استمرار هذه النوافذ في العمل ومعالجة المخالفات الاعتيادية بالجزاءات والغرامات المعمول بها بالقانون والتعليمات النافذة، مبينا ان حرمان هذه النوافذ من دخول النافذة فهو الملجا الاخير بعد استئناف العقوبات الاعتيادية او عندما ترتكب جرائم تتعلق بغسيل الاموال او تمويل الارهاب او عدم الافصاح عما تتطلب طبيعة العمل اليومية للتاكد والذي تفرضه متطلبات عمل البنك.

ودعا الياسري المصارف والمؤسسات التي تتعامل مع البنك الى الالتزام بتلك المفاهيم والمحددات لان البنك مستعد لتلبية كافة الطلبات.

وكان محافظ البنك علي العلاق في 16 شباط ان البنك المركزي هو المسؤول عن اجراء مزاد العملة بموجب قانونه الذي يعتبر المسؤول عن تحقيق الاستقرار في سعر الصرف.

وأعلن محافظ البنك المركزي علي العلاق في الثالث من اذار 2015 ان التعليمات الجديدة التي وضعها البنك هو ان المزاد لم يعد نافذة يومية لعمليات لبيع العملة بالمزاد، مشيرا الى ان آليات جديدة وضعت لبيع هذه العملة وخاصة ان من وظائفه توفير العملة للتجارة الخارجية.

وتأسس البنك المركزي العراقي كبنك مستقل بموجب قانونه الصادر في السادس من آذار من العام 2004، كهيئة مستقلة، وهو مسؤول عن الحفاظ على استقرار الأسعار وتنفيذ السياسة النقدية، بما في ذلك سياسات أسعار الصرف ويجري جلسات يوميا لبيع وشراء العملات.

M

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (البنك المركزي: نوافذ بيع العملة مستمرة وايقافها سيخدم المضاربين) نشر أولاً على موقع (الاقتصاد نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (البنك المركزي: نوافذ بيع العملة مستمرة وايقافها سيخدم المضاربين) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الاقتصاد نيوز).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ بغداد تخصص 450 مليار دينار لدفع رواتب موظفي إقليم كوردستان

⋙ وائل عبد اللطيف: تفعيل قانون السلامة الوطنية أو الطوارئ لا يعني تأجيل الانتخابات

⋙ حريق يلتهم محالا بسوق تجارية في السليمانية

⋙ العبادي: المرشحون للإنتخابات ليسوا من الحشد بل هم ساسة تطوعوا لمحاربة داعش

⋙ أسرار مخزية عن علاقة الـ"CIA" بمسلحي سوريا

بالفيديو والصور

⋙ القيثارة تعمق جراح السفانة سلوياً وتحلق في صدارة الدوري (تقرير فيديوي)

⋙ بالفيديو- ماذا قصدت "طيران الإمارات" من حملتها التسويقية الأخيرة؟

⋙ بالصور.. هكذا درب داعش مقاتليه على استخدام منظومات "كورنيت"


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة