اخبار العراق الان

امتيازات كردستان "قسمة ضيزى".. وأين نحن من اعلام المعركة الحقيقي؟

امتيازات كردستان
امتيازات كردستان "قسمة ضيزى".. وأين نحن من اعلام المعركة الحقيقي؟

2016-04-05 00:00:00 - المصدر: المسلة


2016/04/05 15:27

  • عدد القراءات 20
  • القسم : بروفايل

امتيازات كردستان "قسمة ضيزى".. وأين نحن من اعلام المعركة الحقيقي؟

 

بغداد/ المسلة: تخوض "المسلة" في تدوينات وتغريدات مواقع التوصل الاجتماعي، ناقلة للمتابع أبرز ما تناوله متابعون للشأن العراقي والعربي والعالمي. وفي حصاد "المسلة" ‏الثلاثاء، 05‏ نيسان‏، 2016، وجّه المدون احمد مهدي الياسري حديثه الى القوى السياسية الكردية معتبرا ان ماحصلت عليه من امتيازات ما هو الا  "قسمة ضيزى"، على حد تعبيره.

 

وكتب الياسري: الـ 20% من حصتكم السياسية التي تطالبون بها اخذتموها حينما حكمتم الإقليم باستقلالية تامة وهي 20% من مساحة العراق، ولا تسمحون للمركز ان يأخذ حصته منها، وهنا انتهى الأمر استلمتم حصتكم.   إما حقكم الآخر في الدستور فشاركتم بكتابته والتصويت عليه".

ويضيف، "وبقي حقكم في موارد البلد فتأخذونها مع كل موازنة والمشكلة أنكم ترفضون اعطاء حصة الـ 80% من العراق من خيرات الإقليم ومن لا يعطيكم حصتكم مقابل إعطائكم حصته فهو عادل والعكس صحيح .  انا مع حق الشعب الكردي بتقرير مصيره ولكن ليس على حساب سحق الآخرين".

ويختتم منشوره بالقول: نسخة منه الى ساسة "الغفلة" ممثلي الاغلبية وفي المرحلة القادمة يجب ان تأخذ كل محافظة في جنوب الإقليم ما تأخذه كل محافظة كردية من الموازنة او العكس وغير ذلك يسمى "سفالة" وليس عدالة.

الاعلام العراقي

والى موضوع اخر رصدته "المسلة" حيث نشر مجموعة من المدونين صورا لمنشورات في سوريا ألقاها الطيران السوري ينصح ويحذر فيها الناس من الانضمام الى تنظيم داعش الارهابي ، ليقارنوا بين  الاعلام السوري ودعمه للجيش وفضحه للإرهاب وتوعية الناس وحضوره في ساحة المعركة،  وببن الاعلام العراقي.

وتبيّن الصور مشاهد بشعة لقتلى التنظيم الارهابي وكيف انتهى بهم الأمر الى هذا المصير الدموي.

وتقول المنشورات التي أخذت صدى واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، "ارم سلاحك .. أو هذا سيكون مصيرك".

وكتب الاعلامي أمين ناصر: الشغل الزين .. الاعلام الزين .. مناشـير يلقيـهـا الطيـران الـســوري على مناطق تواجد المجامـيع المسلـح، اين هذا من الاعلام العراقي".

أما عبد الجبار الشريفي فقال "هذه مسؤولية الإعلام الحربي ومع ذلك فإن إعلامنا ضعيف".

 


almasalah.com/Template/Site/Images/A-