اخبار العراق الان

هيفي مصطفى تُكذبُ ادعاءات النظام

هيفي مصطفى تُكذبُ ادعاءات النظام
هيفي مصطفى تُكذبُ ادعاءات النظام

2016-04-06 00:00:00 - المصدر: باخرة الكورد


عفرين- فندت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي بمقاطعة عفرين،هيفي مصطفى صحة الأنباء التي روجها النظام،من خلال تعليق صورتها في عدد من المدن السورية،على أنها رشحت نفسها لعضوية مجلس شعب النظام السوري تحت قائمة الاتحاد النسائي السوري..

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في مقر الإدارة الذاتية الديمقراطية لوسائل الإعلام المتواجدة في مقاطعة عفرين بشأن نشر صورة للرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة عفرين بين صور المرشحين لانتخابات مجلس الشعب السوري تحت قائمة الاتحاد النسائي السوري، وأكدت هيفي بأنها ليست عضوة ضمنه ولن تكون، وذلك في مقر الإدارة الذاتية الديمقراطية.

وقالت هيفي مصطفى في بداية حديثها للصحفيين”على مدى عقود استخدم النظام البعث السوري سياسية التضليل الإعلامي لإخفاء وتشويه الحقائق التي مورست ضدَّ الشعب، ولا يزال مستمراً في ألاعيبها القذرةِ، وتدعي من خلالها الديمقراطية المزيفة”.

وتابعت مصطفى “في ظلِّ الأزمة السورية، والحالة التي وصلت إليها البلاد وبعد قتل الآلاف من المدنيين يعلن النظام البعثي إجراء انتخابات مجلس الشعب كأن  شيئاً لم يحدث، لم يكتفِ بذلك فقط بل استخدم صورتي الشخصية ضمن حملته الدعائية كعضو ضمن اتحاد النسائي السوري ومرشحة لمجلس الشعب”.

وأضافت هيفي “الكل يعلم بأنّني اشغلُ منصب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة عفرين المحررة من النظام، ولن نشارك في هذه الانتخابات التضليلية، واستغلال صورتي ومنصبي هو بمثابة تضليل لشعب المقاطعة”.

وأكدت هيفي مصطفى قائلةً “صورتي لا تمثلني فقط بل تمثل أهالي مقاطعة عفرين بكافة مكوناتها وأطيافها، فبإرادتهم الحرة اختاروا هذا المنصب، وهذا الشعب دفع وقدم الآلاف من التضحيات لتغيير نظام الحكم في سوريا، ويعمل للوصول إلى سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية، لذلك الشعب من سيحاسب الذين يستغلون هكذا مواضيع”.

وشددت مصطفى قائلاً “أنا لست عضوة في الاتحاد النسائي السوري، ولن أكون عضوة فيه يوماً، لأنّنا منذ أمد بعيد ندرك بأن هذا الاتحاد لا يقدم أيَّ شيء للنساء فهو يعمل بذهنية ذكورية، ولا نسمح للاتحاد النسائي السوري أن يضرب مكتسبات المرأة في روج آفا لأنها قدمت ضمن منظماتها وتنظيماتها ومؤسساتها السياسية والعسكرية وغيرها وأثبتت جدارة المرأة في ثورة روج آفا التي باتت حديثاً لدول العالم أجمع”.

وأنهت مصطفى المؤتمر الصحفي ” أحبُّ أن أذكر النظام بمعلومة فليرفعوا اسمي بدايةً من لائحة المطلوبين لمراجعة قسم المخابرات الجوية التي جاءت على سبيل عملي مع المعلمين والمعلمات الشرفاء في اتحاد معلمين غربي كردستان مع بداية  الأزمة السورية “.

وانتهى المؤتمر بأسئلة واستفسارات من قبل الصحفيين.