English | كوردى



داعش تبيع الاثار العراقية والسورية في مدينة غازي عنتاب التركية

2016/04/06 | 19:36

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

المعلومة/ ترجمة …

كشف مندوب روسيا الدائم في الامم المتحدة فيتالي تشوركين، الاربعاء، أن مدينة غازي عنتاب التركية اصبحت اكبر مركز لبيع الاثار المسروقة من قبل عصابات داعش الارهابية في العراق وسوريا .

ونقلت وكالة سبوتنك الروسية في خبر ترجمته وكالة/ المعلومة/ عن تشوركين قوله في رسالة وجهها الى الامم  المتحدة إن “مدينة غازي عنتاب الحدودية التركية اصبحت اكبر سوق لبيع الاثار المنهوبة وأن هناك 100 الف موقع اثري ضمن الاراضي التي تسيطر عليها العصابات الارهابية منها اربعة مدرجة ضمن قوائم اليونسكو لحفظ التراث العالمي”.

واضاف أن “ارباح التجارة غير المشروعة بالآثار والتي  تحصل عليها داعش تبلغ حوالي 200 مليون دولار سنويا حيث يتم تهريب الاثار العراقية والسورية عبر مدينة غزي عنتاب التركية”.

وأشار الى أن “بيع هذه القطع يتم عبر مزادات غير قانونية في مواقع على الإنترينت ومن خلال السوق المحلية وأن الاستخبارات التركية تستخدم لهذا الأمر السيارات بما فيها تلك التابعة لقوافل المساعدات الإنسانية في تهريبها”.

انتهى/ 25 ض

i0.wp.com/almaalomah.info/wp-content/uploads/2016/04/داعش-والاثار

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (داعش تبيع الاثار العراقية والسورية في مدينة غازي عنتاب التركية) نشر أولاً على موقع (المعلومة) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (داعش تبيع الاثار العراقية والسورية في مدينة غازي عنتاب التركية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (المعلومة).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ برشلونة ينفي التجديد لميسي

⋙ الجيش الإسرائيلي: صافرات الإنذار تدوي في البلدات المحاذية لقطاع غزة

⋙ إصابة 3 فلسطينيين في قصف طائرات الاحتلال لقطاع غزة

⋙ حرق منزلين في نزاع عشائري غربي البصرة

⋙ واع / الرافدين يحذّر من مكاتب تمنح السلف الشخصية بالتنسيق مع المصرف

بالفيديو والصور

⋙ الجيش الإسرائيلي: إطلاق صاروخ من قطاع غزة وسقوطه في بئر السبع (فيديو+صور)

⋙ بالفيديو.. أهداف مباريات اليوم لدوري أمم أوروبا

⋙ بالصور: قصة الأوغندية التي تزوجت نفسها.. تدرس في “أوكسفورد” وشرحت أسبابها


الأكثر شيوعا