اخبار العراق الان

أنقرة : حديث الأسد عن عملية عسكرية جديدة بحلب غير مقبول

أنقرة : حديث الأسد عن عملية عسكرية جديدة بحلب غير مقبول
أنقرة : حديث الأسد عن عملية عسكرية جديدة بحلب غير مقبول

2016-04-12 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


 

اعتبر المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن حديث الجيش السوري النظامي عن التجهيز لعملية عسكرية جديدة في حلب شمال سورية بالتعاون من القوات الروسية، أمرا "غير مقبول" في ظل اتفاق "وقف الأعمال العدائية"، معربا عن قلق بلاده من حدوث موجة نزوح جديدة جراء هذه العملية المرتقبة. 

وقال قالن في مؤتمر صحفي عقده، الإثنين، في القصر الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة، موجهاً كلامه للرئيس السوري بشار الاسد وروسيا: " من جهة تتوصلون إلى اتفاق من أجل وقف إطلاق النار بدعم من المجتمع الدولي، ومن جهة أخرى ستواصلون عملياتكم في حلب وإدلب ومناطق أخرى بذريعة محاربة تنظيم داعش ,  وبالطبع لايمكن قبول ذلك".

قالن عاد ووصف صدور أنباء حول عملية عسكرية للنظام وروسيا في حلب بأنها "غريبة"، قائلاً: "مع استمرار التحضيرات للجولة الثالثة من المفاوضات (السورية في جنيف)، والعمل على الإطار الأساسي لمرحلة انتقال سياسي، والمبادئ الأساسية، تتواصل ممارسات مختلفة كهجمات وحصار على حلب وإدلب ومناطق أخرى"، معتبرا استمرار ذلك "يظهر مرة أخرة مدى عدم صدق النظام السوري بخصوص السلام والمرحلة الانتقالية".

وكان رئيس الحكومة السورية ، وائل الحلقي، قال اول أمس الأحد إن "سلاح الجو الروسي وقوات النظام يُعدان عملية مشتركة لاستعادة المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية في حلب". وأضاف الحلقي لمشرعين روس يزورون سورية إن "البلدين تعدان معاً عملية للسيطرة على مناطق المعارضة في محافظة حلب.