اخبار العراق الان

النظام يفتح مراكز انتخابية بكوردستان سوريا والإدارة الذاتية تنفي علاقتها

النظام يفتح مراكز انتخابية بكوردستان سوريا والإدارة الذاتية تنفي علاقتها
النظام يفتح مراكز انتخابية بكوردستان سوريا والإدارة الذاتية تنفي علاقتها

2016-04-12 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

تجري العملية الانتخابية لمجلس الشعب السوري، يوم غد الأربعاء، من الساعة السابعة صباحاً إلى السابعة مساءً.

وأوضح رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات السورية، هشام الشعار أن "عدد المراكز في سوريا يتجاوز 7000 مركز، ويتنافس في الانتخابات حوالي 3500 مرشح، وهو العدد المتبقي من أكثر من 11 ألف مرشح، بينهم من رُفضت طلباته، ومنهم من انسحب".

وأضاف: "يصل منهم 250 مرشحاً إلى قبة البرلمان، موزعين على الشكل التالي: 29 دمشق، 19 ريف دمشق، درعا 10، القنيطرة 5، السويداء 6، 23 من حمص، 13 من طرطوس، اللاذقية 17، حماة 22، إدلب 18، حلب 20، ريف حلب 32، ديرالزور 14، الرقة 8، الحسكة 14".

وكان محافظ الحسكة، محمد زعال، قد دعا في وقت سابق، المواطنين للمشاركة في الدورة المقبلة للانتخابات البرلمانية، واصفاً المشاركة بأنها "واجب وطني يساهم في بناء سوريا المستقبل".

وحول إجراء الانتخابات البرلمانية السورية في مدن ومناطق كوردستان سوريا، صرح عضو ممثلية إقليم كوردستان للإدارة الذاتية الديمقراطية هوشنك درويش، لشبكة رووداو الإعلامية قائلاً "من حق المحافظ أن يتوهم ويعيش أحلام اليقظة ويتكلم عن أية انتخابات في القامشلي وغيرها من مناطق روج آفا، يبدو أن هذا المحافظ يعيش في كوكب أخر".

وأضاف درويش أنهم "يعيشون مرحلة تأسيس فيدرالية روج آفا، والمحافظ يتحدث عن إجراء الانتخابات في المناطق الكوردية".

وأشار إلى أنه "ربما تضع الحكومة السورية عدداً قليلاً من صناديق الاقتراع في جغرافية محددة معروفة بالمربع الأمني، وهو محصور ومحدد".

وفي ختام تصريحه مع رووداو أفاد درويش أن "موقف الإدارة الذاتية في كوردستان سوريا واضح ولا علاقة لها بهذه الانتخابات".