اخبار العراق الان

مراسل يكيتي ميديا يتعرض للخطف والضرب في ديرك

مراسل يكيتي ميديا يتعرض للخطف والضرب في ديرك
مراسل يكيتي ميديا يتعرض للخطف والضرب في ديرك

2016-04-13 00:00:00 - المصدر: باخرة الكورد


تعرض روني محمد بكجي، مراسل موقع ‹يكيتي ميديا›، للخطف والضرب من قبل أنصار حزب الاتحاد الديمقراطي PYD مساء أمس الاثنين، بمدينة ديرك.

اختطف مراسل يكيتي ميديا من قبل مجموعة مسلحة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD بعد خروجه من أحد كنائس المدينة، بعد تغطيته لندوة حول السلم الأهلي، بحسب ما أفاد به روني مضيفاً أن تلك المجموعة قامت بخطفه وضربه بعد أن كان قد تلقى في وقت سابق تهديدات لشخصه كونه يعمل مع يكيتي ميديا، وتعرض لكدمات في جسده نتيجة للضرب المبرح ويتم علاجه في مشفى ديرك.

هذه الحادثة ليست الأولى بحق مراسلي ‹يكيتي ميديا› في الداخل، بعد تعرض جنكين عليكو للخطف والضرب في حادثة مشابهة, واعتقال كل من جيندار بركات وفريدون قجو ومسعود حمدي وكولال لياني و غيرهم.

وقد أصدر الموقع بياناً حول اختطاف مراسلها روني محمد بكجي وهذا نصه:
استمراراً لممارساتهم الترهيبية ضد النشطاء السياسيين والاعلاميين في الداخل بغية اخفات صوت الحقيقة وايقاف المنابر الاعلامية الحرة, أقدمت مجموعة مسلحة ملثمة تابعة لـحزب الاتحاد الديمقراطي PYD على ضرب مراسل موقعنا يكيتي ميديا السيد روني محمد بكجي في مدينة ديرك مساء يوم الاثنين 11-4-2016 , بعد رجوعه من تغطية ندوة عن السلم الاهلي في احدى كنائس المدينة.

هذه الحادثة تأتي ضمن سلسلة افعال واعمال وجرائم كيدية استهدفت موقعنا ” يكيتي ميديا” وكوادرها من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ومؤسساتها الاعلامية والعسكرية, ابتداءً من القرصنة التي استهدفت صفحة الموقع على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” والتي كانت تمهيداً لاعتقال مراسلنا فريدون قجو ومن بعدها خطف وتعذيب مراسلنا الأخر جنكين عليكو ومصادرة ما بحوزته ورميه في مكان مهجور, بالإضافة الى اعتقال كل من مراسلي الموقع جيندار بركات بمدينة الحسكة ومسعود حمدي في تربسبيي.

اننا في موقع يكيتي ميديا ادارةً ومراسلين نناشد جميع المنظمات الحقوقية والاعلامية التدخل للضغط على حزب الاتحاد الديمقراطي PYD للكف عن ممارساته الترهيبية بحق النشطاء والاعلاميين, وعلى وجه الخصوص موقعنا وكوادرنا التي باتت القوى المذكورة أنفاً لهم بالمرصاد, كما نؤكد أننا مستمرون في عملنا خدمةً للكلمة الحرة ولإيصال صوت الشعب المنهك وفاءً منا لرسالة الاعلام الحر.

ادارة ومراسلي موقع يكيتي ميديا

12-4-2016