اخبار العراق الان

راضي شنيشل : حزيران موعد تجمع الأسود في بغداد أو خارجها

راضي شنيشل : حزيران موعد تجمع الأسود في بغداد أو خارجها
راضي شنيشل : حزيران موعد تجمع الأسود في بغداد أو خارجها

2016-04-18 00:00:00 - المصدر: معرض الكرة العراقية


18/04/2016

المؤتمـر الصحفـي المشتـرك سيشهـد إعـلان المـلاك التدريبـي المساعـد

بغداد / حسن صاحب

“السيد”، اللاعب الذي استطاع ان يفرض نفسه عندما كان عنوان الدفاعات العراقية الصلبة وهو اخر العمالقة. كان يدون في اوراقه افكار المدربين الذين اشرفوا على تدريبه سواء في الاندية التي لعب لها او مع المنتخب الوطني بغية الاستفادة من مدارس وعقول تدريبية مختلفة، وعندما اعتزل الكرة اجتهد ونقب في عوالم التدريب لينهل منها لانه يدرك ان التدريب علم وليس فرض “عضلات”. وفي اولى الخطوات نجح وسبقتها محطات تدريبية اخرى سجلت حضورا مؤثرا في المشهد الكروي العراقي، فتوج باللقب واصبح مطلوب جماهيريا.
السيد راضي شنيشل، كما عرفته صديقا عندما كان لاعبا والان مدربا، معدن اصيل محتفظ بنقائه لم تتمكن عوامل الزمن ان تغيره او تبدل صفاته لانه معدن حقيقي لا يصدأ. 
* يتردد الى مسامعنا ان المشكلة الان تكمن في اختيار مشرف المنتخب الوطني، فماذا تقول؟
- ليس من اختصاصي اختيار مشرف المنتخب الوطني، وانما الموضوع متروك لقناعات اتحاد كرة القدم وهو من يختار المشرف.
* متى سيكون التجمع الاول للاسود، وفي اي مكان؟
- منتصف حزيران المقبل سيكون موعدا لتجمع اللاعبين في بغداد وربما خارجها وستسبق الموعد دعوة اللاعبين ومنهم الجدد بعد ان نشاهد مباريات الدوري الممتاز عن طريق اشرطة المباريات المسجلة.
* ومتى سيتم اعلان اسماء الملاك التدريبي المساعد؟
- الاربعاء المقبل في المؤتمر الصحفي المشترك الذي سيعقده اتحاد كرة القدم.
* هل تعثرت المفاوضات مع الاتحاد مثل سابقاتها، ام ان الامور تمت بشكل طبيعي؟
- وصلنا الى تفاهمات مشتركة خلال المفاوضات ولم تتعثر ابدا، وانا اتشرف بقيادة المنتخب الوطني ولست متفضلا لانه منتخب بلدي، لكن هناك عقد لابد منه لضمان حقوق الطرفين، وهذا معمول به في كل التعاقدات، من جانب اخر فان اتحاد الكرة يبحث عن مدرب يترجم افكاره وطموحاته، والحمد لله الامور تبشر بخير وأيد تكاتف جميع الجهود التي من شانها ان تصب في مصلحة الكرة العراقية وجماهيرها التي تستحق ان تجد منتخبها في مراحل متقدمة، وندعو الله سبحانه وتعالى ان يوفقنا في قيادة المنتخب الوطني.
* وصف المتابعون والمعنيون المجموعة التي ضمت منتخبنا الوطني بمجموعة الموت، والاخر وصفها بالحديدية، كيف تجد حظوظنا في التصفيات الحاسمة؟
- اليوم نحن امام حقيقة وهي ان مجموعتنا في الادوار الحاسمة المؤهلة الى روسيا لم تكن سهلة ابدا وان اختلف وصفها عند المتابعين والمعنيين، لكن هذا لا يعني ان منتخبنا الوطني سيكون صيداً سهلاً لخصومه، لاسيما اننا نمتلك ادوات مهمة في صفوف الوطني وذلك يجعلنا ننافس وبقوة على خطف احدى البطاقات في حال توفرت مقومات النجاح.
* هل يؤثر تسلمك مهمة تدريب الوطني في وجودك مع فريق الشرطة؟
- ابدا، لان لدي التزام اخلاقي مع ادارة الشرطة للاشراف على تدريب الفريق حتى نهاية دوري النخبة وبالتالي لابد من التركيز مع الفريق لتحقيق طموحات الادارة والجماهير للوصول الى منصات التتويج.
* بدأت مدربا مع كبار الفرق، هل اختارك الطريق ام انت الذي اخترت الطريق الصعب؟.
- استفدت من تجارب المدربين الذين عملت معهم عندما كنت لاعبا، وهم نتاج مدارس تدريبية مختلفة لان التدريب يحتاج الى مقدمات، وبالتالي هذا منحني معرفة بعوالم التدريب بكل تواضع، لان علم التدريب ايضا يتطور حاله حال العلوم الاخرى، لذلك لم اختر الطريق الصعب في بداياتي التدريبية، ولي الشرف ان ادرب كبار الفرق واحمد الله على تلك الثقة التي منحتها لي تلك الاندية لتدريب فرقها الكروية، واتمنى ان اوفق سواء مع المنتخب الوطني او مع فريق الشرطة حاليا.
* هل انت متفائل؟
- التفاؤل هو صفة المؤمنين، والعراقي بطبيعته يصنع الحياة من الركام، لذلك لا خوف على مستقبل الكرة العراقية في ظل هذا الايمان من الجماهير ودعهما للمنتخب الوطني في كل مشاركة.

أخر تحديث: 18/04/2016