اخبار العراق الان

اختتام اعمال المؤتمر الدولي حول “اضطهاد الشعية في البحرين” ببروكسل

اختتام اعمال المؤتمر الدولي حول “اضطهاد الشعية في البحرين” ببروكسل
اختتام اعمال المؤتمر الدولي حول “اضطهاد الشعية في البحرين” ببروكسل

2016-04-23 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة/بغداد..

اختتم اليوم السبت في العاصمة البلجيكية بروكسل اعمال المؤتمر الدولي حول “اضطهاد الشيعة في البحرين” الذي استمر على مدى يومين.

وسلط المؤتمر الذي تعقده منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الإنسان بالتعاون مع منظمة لا سلام بدون العدالة الضوء على التمييز والاضطهاد الطائفي ضد المواطنين الشيعة في البحرين عقد جلسات مكثفة على مدى أكثر من 8 ساعات بمشاركة مؤسسات وهيئات برلمانية ومنظمات وشخصيات حقوقية ومراكز دراسات.

وفي هذا الصدد قال مدير المؤتمر فيليب بيلو في الكلمة الافتتاحية إنه من الضروري إقامة هذا المؤتمر لخلق أفكار بناءة تساعد على إنهاء الاضطهاد ضد الشيعة في البحرين.

وألقى نائب مدير السياسة والأبحاث باللجنة الأمريكية للحريات الدينية دوايت بشير كلمة في الجلسة الافتتاحية أكد خلالها على أن هناك تناقض مستمر بين ما تقوله حكومة البحرين للجنة وما يحدث على أرض الواقع.

فيما ألقى أيضاً مسؤول ملف الحريات الدينية بمرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان كلمة مسجلة لعدم قدرته حضور المؤتمر بسبب احتجاز جوازه من قبل السلطات الأمنية، وشدد السلمان خلال كلمته غلى ضرورة تفعيل الحوار لنيل الحرية والمساواة ضد القمع والانتهاكات لـ ٦٥٪ من أبناء البحرين في إشارة إلى المواطنين الشيعة.

هذا وسعى المؤتمر إلى تسليط الضوء على الإضطهاد والتمييز الذي يواجه الشيعة في البحرين لوضع الرأي العام الدولي أمام الصورة الحقيقية لما يجري من إضطهاد وتمييز ضدهم ويبحث أيضا وضع إطار عمل مشترك مع المؤسسات والهيئات الدولية المعنية بالحريات الدينية للدفاع عن الحقوق الدينية والمدنية للشيعة في البحرين وإنشاء مجموعة عمل لإيقاف هذا الإضطهاد وتحقيق المواطنة الكاملة. انتهى / 25


i0.wp.com/almaalomah.info/wp-content/uploads/2016/04/الاضطهاد-الطائفي