اخبار العراق الان

رسميًا | كوسوفو تنضم للاتحاد الأوروبي وتثير ولاء يانوزاي وشاكيري

رسميًا | كوسوفو تنضم للاتحاد الأوروبي وتثير ولاء يانوزاي وشاكيري
رسميًا | كوسوفو تنضم للاتحاد الأوروبي وتثير ولاء يانوزاي وشاكيري

2016-05-03 00:00:00 - المصدر: موقع goal


والفيفا يدرس اشراك المنتخب في تصفيات المونديال..وإذا حدث ذلك قد ينتقل العديد من نجوم المنتخبات المُجاورة لتمثيل كوسوفو...


وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» على انضمام منتخب كوسوفو للاتحاد، واعتباره العضو الـ55 بعد تصويت سري في المؤتمر الذي عُقد اليوم الثلاثاء.

وصوت 24 إلى 28 اتحادًا لصالح الدولة الوليدة، في حين كانت اثنين من الأصوات باطلة، ليتم الاعتراف بشكل رسمي بمنتخبات وأندية كوسوفو.

ويدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في الشهر الماضي إمكانية منافسة كوسوفو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018. وقد تتم الموافقة على هذا الطلب في مؤتمر الفيفا في العاصمة المكسيكية يوم 13 مايو الجاري.

وسعت كوسوفو للحصول على اعترافًا دوليًا من خلال الرياضية منذ الانفصال عن دولة صربيا الذين عارضوا في الوقت نفسه إدماجهم في الاتحاد الأوروبي عام 2008.

وأعربت الدول المجاورة لكوسوفو عن مخاوفها من تغيير العديد من اللاعبين لانتماءهم من أجل تمثيل كوسوفو، خاصةً جناح نادي مانشستر يونايتد «عدنان يانوزاي» الذي سبق واختار اللعب لبلجيكا وهو من أصل كوسوفي، وكذلك نجم سويسرا ولاعب ستوك سيتي «شيكردان شاكيري» وجرانيت شاكا نجم مونشنجلادباخ وفالون بهرامي نجم واتفورد.

وكان لاعب شباب مانشستر سيتي «بيرسانت سيلينا» الذي يلعب لمنتخب شباب النرويج قد أعرب عن نيته للعب لكوسوفو في وقت سابق من هذا العام.

في الوقت نفسه، انتخبت فلورنسا آردوين كأول امرأة في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».

وكانت حكومة كوسوفو قد سبق وتوسلت لعدنان يانوزاي بتمثيل المنتخب ولو في مباراة خيرية لن تؤثر بأي شكل على مشاركته مع منتخب بلجيكا، غير أن اللاعب اعتذر!.

اضغط هنا لقراءة تصريح نائب رئيس الوزراء الكوسوفي «بهجت باكولي»