اخبار العراق

السعودية تعلن احباط تفجير انتحاري يستهدف مسجدا في المنطقة الشرقية ومقتل المهاجم



2016/08/24 | 18:01

(اخبار السعودية)-

الرياض- أ ف ب- اعلنت وزارة الداخلية السعودية الاربعاء احباط “عملية ارهابية” الثلاثاء، ومقتل شخص يحمل بطاقة مقيم باكستاني كان يعتزم تفجير نفسه في مسجد بالمنطقة الشرقية حيث تتركز الاقلية الشيعية.

والاعتداء المحبط هو الاحدث في سلسلة هجمات استهدفت خلال الاشهر الماضية الاقلية الشيعية، وتبناها تنظيم الدولة الاسلامية.

وافاد المتحدث الامني للوزارة بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية، انه عند قبيل صلاة المغرب الثلاثاء، تمكنت قوات الامن من “إحباط عملية إرهابية وشيكة التنفيذ كانت تستهدف المصلين بمسجد المصطفى ببلدة أم الحمام بمحافظة القطيف” في شرق البلاد.

واوضح أن شخصا اثار شبهات عناصر من قوات الامن “فبادروا باعتراضه والتحقق من وضعه، مما دفعه في تلك الأثناء لمحاولة تفجير عبوة ناسفة موضوعة بحقيبة رياضية كان يحملها على ظهره”.

واشار الى ان العناصر قاموا باطلاق النار عليه وتجريده من الحقيبة التي تبين انها مجهزة باربعة كلغ من المتفجرات، بحسب المتحدث الذي اكد ان الشخص المعني “توفي اثناء نقله الى المستشفى، وبتفتيشه عثر على بطاقة مقيم من الجنسية الباكستانية جاري التثبت منها”.

وكان مقيم باكستاني فجر نفسه في الرابع من تموز/يوليو الماضي قرب القنصلية الاميركية في جدة، ما ادى الى اصابة عنصري امن.

وكان هذا الاعتداء واحدا من ثلاثة شهدتها المملكة في ذلك اليوم، اذ قام انتحاري بتفجير نفسه قرب مسجد في القطيف ما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص، في حين قام فجر انتحاري آخر نفسه في موقف قرب المسجد النبوي في المدينة المنورة، ما ادى الى مقتل اربعة رجال امن.

وبعد هذه التفجيرات، اوقفت السلطات 19 شخصا بينهم 12 باكستانيا.

وفي حين لم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن هذه الاعتداءات، الا ان مدير وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي ايه” جون برينان اعتبر انها تحمل “بصمة” تنظيم الدولة الاسلامية.

وتبنى التنظيم منذ نهاية العام 2014 سلسلة اعتداءات في المملكة استهدفت بمعظمها قوات الامن والاقلية الشيعية.

وتشارك المملكة في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد التنظيم الذي يسيطر على مناطق عدة في سوريا والعراق.

وسبق للمملكة ان شهدت بين عامي 2003 و2007، سلسلة اعتداءات نفذها تنظيم القاعدة استهدفت المقيمين الاجانب وقوات الامن.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (السعودية تعلن احباط تفجير انتحاري يستهدف مسجدا في المنطقة الشرقية ومقتل المهاجم) نشر أولاً على موقع (القدس العربي) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (السعودية تعلن احباط تفجير انتحاري يستهدف مسجدا في المنطقة الشرقية ومقتل المهاجم) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (القدس العربي).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا