اخبار العراق

التفاصيل الرئيسية لزيارة هادي لابوظبي: التقى الشيخ بن زايد وقوفا وسمع منه كلاما صريحا وقاسيا..



2017/02/28 | 20:25

(اخبار السعودية)-

لندن ـ “راي اليوم” ـ مها بربار:

كشفت مصادر يمنية عالية المستوى لـ”راي اليوم” تفاصيل زيارة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الى ابوظبي يوم امس الاثنين، وقالت انها جرت في أجواء من التوتر منذ لحظة وصول الرئيس اليمني حتى مغادرته.

وأكدت هذه المصادر ان الرئيس هادي التقى الشيخ محمد بن زايد فعلا، ولكن اللقاء كان وقوفا ومتوترا، ومن طرف واحد، أي من قبل الشيخ بن زايد الذي كشف له جميع الملفات على عجل، ولم يستمع في المقابل من الرئيس هادي أي مطالب او مواقف، وترك الامر للواء محمد حماد الشامسي، رئيس جهاز المخابرات لإكمال الحديث مع الرئيس اليمني.

ولم تذع وكالة انباء الامارات “وام” أي خبر عن لقاء الشيخ محمد بن زايد بالرئيس اليمني، واشارت الى زيارة الأخير في اقل من سطرين.

وقالت هذه المصادر ان الرئيس هادي طلب من رئيس جهاز المخابرات تغيير الضابط المشرف على مطار عدن، وامداده بسيارات مدرعة واموال، ولكنهم لم يلتزموا بتحقيق هذه الطلبات.

وأشارت الى ان الامارات رتبت الأوضاع الأمنية في عدن وفق رؤيتها، وحققت استقرارا ملموسا، ولا تريد ان يأتي الرئيس هادي بقوات موالية له جرى تشكيلها من اليمنيين العاملين هناك حيث اقترح احضار لوائين معه الى عدن.

ويذكر ان الاماراتيين من اكثر المتحمسين لخارطة الطريق التي وضعها وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري، وتنص على تعيين نائب رئيس بصلاحيات كاملة، وتشكيل حكومة وحدة وطنية يتفق عليها الجميع، وتتولى لاحقا سحب الأسلحة غير الشرعية، وهي الخطة التي رفضها الرئيس هادي لانها تعني نهايته.

ووصفت المصادر نفسها ان الرئيس هادي يعيش ظروفا صحية ونفسية سيئة، ويشعر ان حلفاءه السعوديون والاماراتيون بصدد التخلي عنه، ولم يحظ بأي استقبال من السعوديين بعد عودته الى الرياض.

وتجد الامارات دعما من الحراك الجنوبي الذي يريد الانفصال عن الشمال وإقامة دولة مستقلة، وترفض قيادة الحراك في عدن الاعتراف بالرئيس هادي ووجوده في عدن، وتقول بأنها ترحب به كممثل لمحافظة ابين (مسقط رأسه)، ولكن ليس كرئيس لليمن.

السؤال المطروح الآن هو عن قرار الرئيس هادي المقبل، فهل سيعود الى عدن ام سيبقى في الرياض؟

لا احد يملك الإجابة، حسب المصادر نفسها.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (التفاصيل الرئيسية لزيارة هادي لابوظبي: التقى الشيخ بن زايد وقوفا وسمع منه كلاما صريحا وقاسيا..) نشر أولاً على موقع (راي اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (التفاصيل الرئيسية لزيارة هادي لابوظبي: التقى الشيخ بن زايد وقوفا وسمع منه كلاما صريحا وقاسيا..) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (راي اليوم).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا