اخبار العراق

مسؤول ايراني كبير يؤكد لـ”راي اليوم” ان الحجاج الإيرانيين سيعودون لاداء الفريضة هذا العام بعد حل معظم المشاكل التي أدت الى مقاطعتهم العام الماضي باستثناء قضية واح



2017/03/09 | 19:25

(اخبار السعودية)-

نيودلهي ـ “راي اليوم”:

اكد السيد حسين شيخ الإسلام مستشار وزارة الخارجية الإيرانية ان الوفد الإيراني الذي يتفاوض مع السلطات السعودية حول حل مشاكل الحجاج الإيرانيين حقق نجاحات كبيرة حول مختلف القضايا المطروحة على جدول اعمال المحادثات.

وقال السيد شيخ الإسلام لـ”راي اليوم” على هامش مشاركته في مؤتمر معهد الدراسات الدفاعية في نيودلهي ان تقدما كبيرا حدث، يتمحور في حل مشكلة نقل الحجاج والمسائل القنصلية بشأن التأشيرات، وكذلك زيارة الحجاج الإيرانيين لاضرحة الصحابة من آل البيت في البقيع، وكذلك مظاهرة التبرؤ من الكفار واعداء الإسلام، حيث تقرر ان تقام في معسكر الحجاج الإيرانيين في مشعر منى.

وأشار الى ان رئيس بعثة الحج الإيرانية السيد حميد محمدي وجد تعاونا من قبل وزير الحج والعمرة السعودي، وان الوزير تعهد بحفظ امن وكرامة الحجاج الإيرانيين وتقديم الخدمات الصحية لهم دون أي عائق.

وكشف السيد شيخ الإسلام الى ان القضية الرئيسية الوحيدة المتبقية على جدول الاعمال هي قضية دفع “دية” القتلى الإيرانيين الذين ماتوا دهسا في موسم حج العام قبل الماضي يبلغ عددهم 460 حاجا، حيث ترفض السلطات السعودية تقديم هذه الدية لاسر الضحايا.

وقال ان دفع السلطات السعودية للمبالغ المطلوبة منها بإعتبارها مسؤولة عن ما حصل لهؤلاء نتيجة للاهمال والتقصير من قبل الهيئة المشرفة على امن الحجاج وسلامتهم.

اعرب السيد شيخ الإسلام عن اعتقاده بأن هذه المسألة ستجد حلا، وتفاؤله الكبير بأن الحجاج الإيرانيين سيعودون الى المناطق المقدسة لاداء فريضة الحج هذا العام.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (مسؤول ايراني كبير يؤكد لـ”راي اليوم” ان الحجاج الإيرانيين سيعودون لاداء الفريضة هذا العام بعد حل معظم المشاكل التي أدت الى مقاطعتهم العام الماضي باستثناء قضية واح) نشر أولاً على موقع (راي اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (مسؤول ايراني كبير يؤكد لـ”راي اليوم” ان الحجاج الإيرانيين سيعودون لاداء الفريضة هذا العام بعد حل معظم المشاكل التي أدت الى مقاطعتهم العام الماضي باستثناء قضية واح) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (راي اليوم).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا