اخبار العراق

البيت الابيض يمارس ضغوطا على ايران لكشف مصير عميل اميركي سابق



2017/03/09 | 21:01

(اخبار السعودية)-

واشنطن ـ (أ ف ب) – أعرب البيت الابيض الخميس عن التزامه “الثابت” بتحديد مكان وجود عميل الاف بي اي السابق روبرت ليفنسون الذي اختفى قبل عشر سنوات في جزيرة كيش الايرانية.

وقال البيت الابيض في بيان بمناسبة احياء ذكرى اختفائه “لا تزال ادارة ترامب على تصميمها في الالتزام بتحديد مكان السيد لفينسون واعادته الى الوطن.

نريد اعادته، ولن ندخر جهدا لتحقيق هذا الهدف”.

وكان العميل السابق الذي عمل ايضا كمستشار لدى “السي اي ايه” قد فقد في اذار/مارس 2007، وظل اختفاؤه دائما نقطة خلاف بين طهران وواشنطن.

كما ان ليفنسون لم يكن جزءا من عملية اطلاق المساجين التي جرت عام 2016 بين الولايات المتحدة وايران، وشهدت اطلاق ايران لسراح صحافي الواشنطن بوست جيسون رضايان واربعة آخرين.

وقدرت ادارة الرئيس السابق باراك اوباما ان ليفنسون قد لا يكون موجودا في ايران.

الا ان ادارة الرئيس دونالد ترامب التي اتخذت موقفا اكثر تشددا تجاه ايران اعلنت الخميس عن وضع جائزة قدرها خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات في قضية ليفنسون تساعد على تحديد “موقعه وعودته سالما”.

وقال بيان البيت الابيض “في كل يوم وخاصة اليوم قلوبنا مع عائلة لفينسون.

ولن نشعر بالارتياح حتى حل هذه القضية”.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (البيت الابيض يمارس ضغوطا على ايران لكشف مصير عميل اميركي سابق) نشر أولاً على موقع (راي اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (البيت الابيض يمارس ضغوطا على ايران لكشف مصير عميل اميركي سابق) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (راي اليوم).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا