اخبار العراق

تركيا وكوريا الجنوبية توقعان على اتفاقية لبناء جسر "جناق قلعة 1915"



2017/03/16 | 20:25

(اخبار السعودية)-

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

ترك برس

وقّع وزير النقل والاتصالات والملاحة البحرية التركي أحمد أرسلان، مع وزير البنى التحتية والأراضي والنقل الكوري الجنوبي "هو اين كانج"، على اتفاقية لبناء جسر "جناق قلعة 1915" المعلق على مضيق الدردنيل غربي تركيا.

وأعرب الوزير الكوري الجنوبي في كلمة له خلال مراسم التوقيع في العاصمة أنقرة، اليوم الخميس، عن استعداد بلاده لتقاسم خبراتها مع تركيا في مجال التنمية الاقتصادية

وأكد كانج" على عزم بلاده في مواصلة تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربطها مع تركيا في جميع المجالات، في إطار أواصر الصداقة والأخوة الراسخة بين البلدين منذ الحرب الكورية في خمسينات القرن الماضي.

ولفت الوزير الكوري إلى أن جسر "جناق قلعة 1915" مشروع سيدفع علاقات تركيا وكوريا الجنوبية خطوة أخرى نحو الأمام.

وكان وزير النقل والاتصالات التركي أحمد أرسلان قد أعلن أواخر شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، فوز 4 شركات هي "ليماك" و"يبي مركزي" التركيتين و "دليم" و"سك" الكوريتين الجنوبيتين، بمناقصة بناء جسر جناق قلعة 1915.

وفازت الشركات الأربع بالمناقصة إثر تقديمها العرض ذو المدة الزمنية الأقصر لتشييد الجسر والطرق المرتبطة به، والبالغة 5 أعوام ونصف الأعوام، وستصل تكلفته الإجمالية إلى 10 مليارات و354 مليون و579 ألف و202 ليرة تركية ( 2.7 مليار دولار).

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (تركيا وكوريا الجنوبية توقعان على اتفاقية لبناء جسر "جناق قلعة 1915") نشر أولاً على موقع (ترك برس) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (تركيا وكوريا الجنوبية توقعان على اتفاقية لبناء جسر "جناق قلعة 1915") من خلال مصدره الأصلي أي موقع (ترك برس).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا