اخبار العراق

أردوغان لرئيس الوزراء الهولندي: ربما حققت الفوز بالانتخابات لكنك خسرت تركيا



2017/03/16 | 21:25

(اخبار السعودية)-

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

ترك برس

تطرق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الانتخابات الهولندية التي جرت أمس الأربعاء، حيث قال مخاطبا رئيس الوزراء مارك روته: "ربما يكون حزبك حقق المرتبة الأولى في التصويت، لكنك خسرتك دولة صديقة مثل تركيا".

جاء ذلك في كلمة للرئيس التركي، اليوم الخميس، خلال مشاركته في افتتاح عدد من المشاريع اتنموية بولاية ساكاريا شمالي البلاد، حيث أفاد في السياق ذاته: "إن روته عرض على نظيره التركي يلدريم تناول وجبة طعام سويا بعد انتهاء الانتخابات الهولندية".

وأضاف أردوغان أن رئيس الوزراء التركي لن يلتقي بنظيره الهولندي، لأنه خسر صداقة تركيا.

وفي سياق آخر، بشأن اتفاقية إعفاء الأتراك من التأشيرة الأوروبية، أكد أردوغان على أن الاتحاد الأوروبي لم يلتزم بتعهداته المتعلقة بهذه الاتفاقية، وبالتالي لا يمكن تنفيذ اتفاقية إعادة قبول اللاجئين.

وتابع أردوغان في الإطار ذاته: "أنتم لم تسمحوا لوزير تركي بدخول هولندا، ولم تعطوا الإذن لهبوط طائرة وزير خارجيتنا، ولم تسمحوا للوزيرة (فاطمة بتول صايان قايا) بدخول مبنى القنصلية التي تعتبر أرضا تركية لإجراء لقاء فيها، وتنتظرون منا إعطائكم إذن الدخول إلى هنا..

لا يوجد مثل هذا الشيء".

وجدد أردوغان مخاطبته هولندا بالنازية الجديدة، لافتا إلى أن "القوات الهولندية قتلت 8 آلاف و354 من إخواني المسلمين في سربرينيتسا (عام 1995)، فبماذا ستشرحون ذلك؟ نحن لا ننسى هذه الأحداث؟".

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (أردوغان لرئيس الوزراء الهولندي: ربما حققت الفوز بالانتخابات لكنك خسرت تركيا) نشر أولاً على موقع (ترك برس) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (أردوغان لرئيس الوزراء الهولندي: ربما حققت الفوز بالانتخابات لكنك خسرت تركيا) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (ترك برس).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا