اخبار العراق

جاويش أوغلو: إلفاء تأشيرة الدخول مقابل استمرار اتفاقية إعادة القبول مع أوروبا



2017/03/18 | 08:01

(اخبار السعودية)-

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

ترك برس

جدد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو تأكيده على أنّ تركيا ستعيد النظر في اتفاقية إعادة قبول اللاجئين والمهاجرين المبرمة مع الاتحاد الأوروبي في حال لم يقم الأخير بإلغاء تأشيرة الدخول عن المواطنين الأتراك الراغبين في زيارة منطقة شنغن الأوروبية.

وأوضح جاويش أوغلو في كلمة ألقاها أمام حشد من أنصار حزب العدالة والتنمية بولاية أنطاليا، أنّ استمرار اتفاق إعادة القبول مرهون برفع الجانب الأوروبي شرط الحصول على تأشيرة الدخول عن المواطنين الأتراك.

وأضاف جاويش أوغلو قائلاً: "عندما وقعنا اتفاقية إعادة القبول مع الأوروبيين اشترطنا مقابل ذلك رفع تأشيرة الدخول عن المواطنين الأتراك الراغبين في زيارة منطقة شنغن، غير أنذ الاتحاد الأوروبي ما زال مستمراً في اتباع سياسة المماطلة بهذا الخصوص".

وحذّر الوزير التركي من تعاظم قوة اليمين المتطرف في عموم القارة الأوروبية بالأونة الأخيرة، مشيراً أنّ اتساع شعبية تلك الأحزاب سيلحق الضرر بعلاقات الدول الأوروبية مع تركيا وباقي الدول العالمية.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (جاويش أوغلو: إلفاء تأشيرة الدخول مقابل استمرار اتفاقية إعادة القبول مع أوروبا) نشر أولاً على موقع (ترك برس) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (جاويش أوغلو: إلفاء تأشيرة الدخول مقابل استمرار اتفاقية إعادة القبول مع أوروبا) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (ترك برس).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا