اخبار العراق

ماذا طلب أردوغان من مغتربي بلاده في أوروبا؟



2017/03/18 | 12:25

(اخبار السعودية)-

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

ترك برس

طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أبناء الجالية التركية في دول أوروبا بإنجاب خمسة أطفال، مضيفا أن "مستقبل أوروبا لكم".

ودعا أردوغان مواطني بلاده في أوروبا خلال كلمة له في افتتاح عدد من المشاريع بولاية إسكي شهير، أمس الجمعة، إلى فتح مزيد من أماكن العمل، وتدريس أطفالهم في أفضل المدارس، والعيش في أفضل المدن، واقتناء أفضل السيارات.

وتابع الرئيس التركي قائلا: "إن أفضل جواب على وقاحة وعداوة، وعدم أخلاق الدول الأوروبية تجاهكم، هو إنجاب خمسة أطفال، لأن مستقبل أوروبا لكم".

وأضاف أردوغان، أن الديمقراطية في الدول الأوروبية، لا تتم إلا بما يحقق مصالحها الخاصة، لافتا إلى أن الأحزاب الحاكمة في أوروبا تركت كافة الحقوق الديمقراطية، والعدالة، وانتهجت نهج العرقية، والفاشية، ومحاربة الإسلام.

وانتقد الرئيس التركي قرار محكمة العدل الأوروبية منح الحق في منع الحجاب لأرباب العمل، متسائلا: "أين حرية الأديان والمعتقدات؟".

ولفت إلى أن بلاده ستفرض حظر طيران على هبوط الوزراء الهولنديين في المطارات التركية، وذلك ردا على عدم منح السلطات الهولندية الإذن لهبوط طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، ومنع وزيرة الأسرة فاطمة بتول قايا من الدخول إلى مقر القنصلية التركية في روتردام.

وأوضح أن السلطات الهولندية انتهكت كافة القوانين الدولية بتصرفها هذا، متسائلا: "أين الديمقراطية من قيام الشرطة الهولندية باستهداف أبناء الجالية التركية الذين تجمعوا لاستقبال وزير شؤون الأسرة التركية (فاطمة بتول سايان كايا)، بالأحصنة والكلاب والعتاد الكامل؟".

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (ماذا طلب أردوغان من مغتربي بلاده في أوروبا؟) نشر أولاً على موقع (ترك برس) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (ماذا طلب أردوغان من مغتربي بلاده في أوروبا؟) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (ترك برس).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا