اخبار العراق

القوات المسلحة التركية تكشف عدد العساكر والعتاد المشاركة في المحاولة الانقلابية



2017/03/18 | 13:01

(اخبار السعودية)-

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

ترك برس

كشفت لائحة اتهام مقدمة من قبل القوات المسلحة التركية إلى النيابة العامة في العاصمة أنقرة، ضد 221 عسكري شاركوا في المحاولة الانقلابية الفاشلة، أن أكثر من 8 آلاف عسكري شاركوا في المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف يوليو/ تموز الماضي.

وبينت اللائحة أن 35 طائرة، و37 طائرة مروحية، و74 دبابة، و246 عربة مصفحة، و4 آلاف قطعة سلاح استعملت في المحاولة الانقلابية.

وأضافت لائحة الاتهام المقدمة للمحكمة، أن الانقلابيين قاموا باستهداف مقر البرلمان، والقصر الرئاسي، والعديد من مؤسسات الدولة، بهدف الاستيلاء على مقاليد الحكم.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة "فتح الله غولن"، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (القوات المسلحة التركية تكشف عدد العساكر والعتاد المشاركة في المحاولة الانقلابية) نشر أولاً على موقع (ترك برس) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (القوات المسلحة التركية تكشف عدد العساكر والعتاد المشاركة في المحاولة الانقلابية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (ترك برس).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا