اخبار العراق

المجلس الدستوري الفرنسي يعلن قائمة المرشحين رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية



2017/03/18 | 16:01

(اخبار السعودية)-

ليلى الثابتي/ الأناضول: أعلن المجلس الدستوري الفرنسي، اليوم السبت، قائمة المرشحين المقبولين رسمياً لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة ربيع العام الجاري.

وأمس الجمعة، انتهت المهلة القانونية لجمع التوقيعات اللازمة (500 توقيع) لتثبيت الترشحات للسباق الرئاسي المقرر في دورته الأولي في 23 أبريل/نيسان المقبل والثانية في 7 من الشهر التالي.

وقال المجلس الدستوري، إن 3 مرشحين جدد تمكنوا من الحصول على التوقيعات القانونية اللازمة، وهم: فيليب بوتو، وجان لاسال وجاك شيميناد.

وبذلك ينضاف الثلاثي إلى قائمة المرشحين الذين سبق وأن حصلوا على التوقيعات القانونية اللازمة، وهم فرانسوا فيون، بنوا آمون، إيمانويل ماكرون، نيكولا ديبون إنيان، جان لو ميليونسون، ناتالي آرتو، مارين لوبان وفرانسوا أسيلينو.

ووفق القانون الانتخابي الفرنسي، يتعين على كل شخص يريد الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية أن يجمع ما لا يقل عن 500 توقيع من الأشخاص المخول لهم.

كما يشترط أن تكون هذه التواقيع موزعة على 30 إقليما بفرنسا وبالمناطق التابعة لها فيما وراء البحار على أقل تقدير، وذلك دون أن يتخطى عدد الموقعين في كل إقليم عُشر العدد الإجمالي للأعضاء المنتخبين.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (المجلس الدستوري الفرنسي يعلن قائمة المرشحين رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية) نشر أولاً على موقع (راي اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (المجلس الدستوري الفرنسي يعلن قائمة المرشحين رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (راي اليوم).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا