اخبار العراق

باراك ينتقد استخدام منظومة حيتس: فَضحَ غاراتنا التي شنتها طائرات إسرائيلية على أهداف للجيش السوري



2017/03/18 | 21:02

(اخبار السعودية)-

الناصرة ـ “راي اليوم”:

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك استخدام إسرائيل لمنظومة السهم “حيتس″ المضادة للصواريخ في عملية القصف التي شنتها طائرات إسرائيلية على أهداف للجيش السوري في مدينة تدمر في محافظة حمص السورية، قائلاً إنها “فضحت الغارة الإسرائيلية في سوريا وسببت حرجاً لنا أمام روسيا اللاعب الأبرز في الساحة هناك”.

ورأى باراك أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “أقرب رئيس في الكرملين إلى إسرائيل، وعليه فإننا يجب استغلال هذا الأمر بالتنسيق بيننا وبين موسكو بما يخص الأوضاع في سوريا، لا سيما بعد أن تخلت إدارة أوباما عن الشأن السوري”.

وبنظر رئيس الوزراء الأسبق فإنّ واشنطن أخطأت مرتين، المرة الأولى عندما رفضت اقتراح أردوغان بإنشاء منطقة حظر جوي على الحدود السورية الشمالية.

والمرة الثانية، “وضع خط أحمر بربط التدخل الأميركي باستخدام السلاح الكيميائي في سوريا وهذا ما دفع بوتين إلى التدخل” بحسب تعبير باراك.

ورجح أنّ “إيران ستلتزم بالاتفاق النووي مع مجموعة الـ 5+ 1 خلال السنوات الثمانية القادمة”، ولكن رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو يتحدث عن خطورة التهديد الإيراني من أجل “إزاحة الأنظار عن التحقيقات بملفات الفساد ضده ليس إلا”.

عضو الكنيست المعارض عومر بارليف من جانبه، وصف كشف الجيش الإسرائيلي غارته على تدمر بأنها ” ليست خطوة استراتيجية حكيمة”، قائلاً إنها “انتهاك لسياسة الغموض التي يجب على الجيش اتباعها”.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (باراك ينتقد استخدام منظومة حيتس: فَضحَ غاراتنا التي شنتها طائرات إسرائيلية على أهداف للجيش السوري) نشر أولاً على موقع (راي اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (باراك ينتقد استخدام منظومة حيتس: فَضحَ غاراتنا التي شنتها طائرات إسرائيلية على أهداف للجيش السوري) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (راي اليوم).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا