اخبار العراق

القبض على مهرب بشر في ايطاليا يشتبه في تعذيبه للاجئين في ليبيا



2017/03/19 | 00:25

(اخبار السعودية)-

روما- (د ب أ): جرى في إيطاليا، اعتقال مهرب بشر يزعم أنه عذّب عددا من طالبي اللجوء في ليبيا، بعد أن تعرف عليه مهاجرون هناك، وشارف على الموت على أيدي مجموعة من الغوغاء، حسبما قالت الشرطة الإيطالية السبت.

ويعتقد أن المشتبه به الغاني (20 عاما) أخضع أشخاصا للتعذيب واغتصبهم في مخيم لاجئين في ليبيا، وفقا للشرطة في مدينة أجريجنتو بصقلية.

وقال بيان للشرطة إن الرجل عذب العديد من ضحاياه أثناء قيامه بإجراء محادثات هاتفية مع أفراد أسرهم في محاولة لابتزازهم للحصول على أموال.

ويزعم أن الوسائل التي استخدمها في التعذيب تضمنت الصعق بالكهرباء والحرق بالماء المغلي.

وبعد وصوله على متن قارب إلى جزيرة لامبيدوسا الواقعة في البحر المتوسط في الخامس من آذار/ مارس الجاري، تعرف عليه المهاجرون وهاجموه، واحتجزته الشرطة في وقت لاحق.

ووقعت مجموعة الاعتداءات المزعومة داخل أربع حاويات شحن في ليبيا، كان يحتجز فيها حوالي 800 شخص.

ويبحر معظم المهاجرين المتجهين من إفريقيا إلى أوروبا من سواحل ليبيا التي يغيب عنها القانون بشكل كبير في قوارب بدائية الصنع ومكتظة بالركاب.

ونجا أكثر من 180 ألف شخص من الطريق البحري المحفوف بالمخاطر في العام الماضي كي يصلوا إلى إيطاليا.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (القبض على مهرب بشر في ايطاليا يشتبه في تعذيبه للاجئين في ليبيا) نشر أولاً على موقع (راي اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (القبض على مهرب بشر في ايطاليا يشتبه في تعذيبه للاجئين في ليبيا) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (راي اليوم).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا